طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

رابطة الفنانين تؤكد على قوة لغة الفن في خدمة القضية

 

غزة – الرسالة نت

أكدت رابطة الفنانين الفلسطينيين على ضرورة التمسك بجميع الحقوق والثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بأي منها لاسيما حق العودة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الرابطة يوم أمس في ساحة الجندي المجهول في ختام تظاهرة فنية نظمتها الرابطة بمشاركة العديد من أبناء الوسط الفني الفلسطيني من مخرجين وممثلين وفنانين تشكيليين إضافة إلى عدد من فرق الدبكة والفنون الشعبية والفلكلورية.

كما طالبت الرابطة كافة الجهات الرسمية والشعبية بدعم جهود الفنانين والمبدعين الفلسطينيين بهدف إنتاج أعمال فنية تصور الحالة الفلسطينية وما عاناه الشعب الفلسطيني طيلة أكثر من ستين عاماً, مشددةً على دور على قوة لغة الفن والإبداع في مخاطبة العالم.

كما ناشدت الرابطة في بيانها الذي تلاه رئيسا زكريا زين الدين الفرقاء الفلسطينيين إلى ضرورة الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت من اجل إحقاق الحق الفلسطيني.

ودعت الرابطة كافة الفنانين والمبدعين في الداخل والخارج إلى اخذ دورهم الطليعي من اجل إبقاء الذاكرة الفلسطينية حية والعمل على ترسيخ المفاهيم الوطنية من خلال أعمالهم الفنية.

وأشار البيان إلى أن رابطة الفنانين قد أخذت على عاتقها أن تعيش للأمة والقضية وان توظف الفن باللوحة والصوت والصورة والمسرحية وأعمال الدراما في سبيل خدمة قضايا شعبنا الأساسية.

وجابت التظاهرة شوارع رئيسة في مدينة غزة ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تدعو للتمسك بحق العودة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وبعد المؤتمر قامت بعض فرق الدبكة بأداء عروض فنية ورقصات شعبية وسط استحسان وإعجاب الحاضرين والمارة الذي اجتمعوا بشكل عفوي لمشاهدة العروض.

البث المباشر