قائمة الموقع

قيادي بحماس: تهديدات فتح لصرف الأنظار عن خلافاتها الداخلية

2016-01-25T16:19:22+02:00
نزيه أبو عون القيادي في حركة حماس بالضفة المحتلة
الضفة المحتلة – الرسالة نت

قال نزيه أبو عون القيادي في حركة حماس بالضفة المحتلة، إن المشهد الفتحاوي مرتبك للغاية، وقيادتها غير قادرة على تقديم أيّ انجاز سياسي أو أمني، في وقت تستمر فيه انتفاضة القدس رغم التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال.

وأضاف أبو عون في تصريح لـ "الرسالة نت"، مساء الاثنين، "تهديد حركة فتح بالضفة لقيادات حماس لن يفلح في صرف النظر عن أعمال السلطة والحالة الفتحاوية المتهالكة، أو حقيقة تصريحات ماجد فرج".

وكانت حركة فتح في مخيم الدهيشة هددت باستهداف قيادات حماس بالضفة ردا على ما أسمته الحملة الاعلامية ضد ماجد فرح مدير المخابرات العامة، بعدما أعلن عن احباط السلطة 200 عملية كانت ستنفذ ضد "الاسرائيليين".

وفي السياق، أوضح أبو عون أن "رؤوس متصارعة" في فتح تسعى لكسب ميراث عباس، وعرض أوراقهم وما يستطيعون خدمة للداعمين الغربيين.

وأشار إلى أنه يبدو هناك تواطؤ واضح بين منفذي الاعتداء على منزل النائب حاتم قفيشة قبل يومين، واعتقاله على يد الاحتلال بعد ساعتين، فيما رفضت الشرطة استغاثته وطالبت توجهه لمقرها بالخليل.

وتابع: "مسلحون ظهروا الليلة الماضية في جنين، وأصدروا بيانا لتأييد ماجد فرج وتهديد قيادة حماس، وعلى فتح أن تجيب على طبيعة هذه التهديدات".

اخبار ذات صلة