أبو عون: قضية "القيق" بلغت الذروة واليوم سيكون حاسما

أبو عون
أبو عون

الرسالة نت- عائد الحلبي

أكد نزيه أبو عون القيادي في حركة حماس، أن قضية إضراب الصحفي "القيق" بلغت ذروتها، وأن اليوم الاثنين سيكون حاسماً، داعياً الاحتلال إلى "النزول عن شجرة عناده" والإفراج عنه.

وقال أبو عون في تصريح لـ"الرسالة نت"، مساء الاثنين، إن القيق في إضرابه الأسطوري يمثل امتدادا للحالة الثائرة على طغيان الاحتلال، وأن الموقف (الإسرائيلي) منه يأتي في سياق مواجهة انتفاضة القدس.

وتوقع أبو عون أن نتائج إضراب القيق ستؤثر بشكل مباشر على سير الانتفاضة، مؤكداً أن الأوان قد آن لانعتاق شعبنا من نير الاحتلال.

وتعقد ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الاثنين جلسة تصدر خلالها قرارًا فيما يخص نقل الأسير المضرب عن الطعام منذ 84 يومًا محمد القيق، إلى مستشفى فلسطيني.

وأكد أبو عون أن الانتفاضة لا زالت تشهد فصولاً متتالية، و"حمام الدم" الذي يمارسه الاحتلال لا زال متواصلاً، معتبراً أن عمليات الضفة رد طبيعي على هذه الجرائم.

وقال أبو عون: "واهم من راهن على انتهاء الانتفاضة، والدليل القاطع على ذلك هو فشل الاحتلال وأدواته في وقف العمليات".

واختتم أبو عون حديثه، قائلاً: "لا بد للاحتلال أن يعي حقيقة واحدة وهي أن الشعب الفلسطيني لن يعيش أبد الدهر تحت الاحتلال".

وكان خمسة شهداء ارتقوا أمس بالرصاص في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما أصاب فتاة قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

البث المباشر