5 أسباب تجعل الأهلي بالممتازة الموسم المقبل

فرحة لاعبي الأهلي بالفوز على خدمات النصيرات
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز على خدمات النصيرات

الرسالة نت - فادي حجازي

 

يسير فريق الأهلي بخطوات ثابتة نحو مشوار الصعود لدوري الدرجة الممتازة في نهاية الموسم الجاري, في ظل بقاء سبعة أسابيع على ختام دوري الأولى.

ويحتل الأهلي الصدارة "حاليا" في دوري الأولى برصيد 30 نقطة, بفارق نقطة أمام ملاحقه المباشر الجلاء, علما أن الأول والثاني سيصعدان للممتازة الموسم المقبل.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز خمسة أسباب تجعل الأهلي يخطف له مكانا بين "الكبار" في ختام المسابقة.

1- قوة الهجوم والدفاع:

يملك الأهلي أقوى خطي هجوم ودفاع في المسابقة, كونه سجل 26 هدفا, في حين تلقت شباكه 12 هدفا.

كما يتصارع اثنان من لاعبيه على صدارة هدافي المسابقة وهما: أدهم المقادمة وبلال عساف, اللذين سجلا 6 أهداف لكل منهما, بفارق هدفين فقط أمام المتصدرين محمود البحيصي (الجلاء) وعاهد أبو مراحيل (الزيتون).

2- عودة مستوى بعض اللاعبين:

لعل أحد أسباب ثبات أداء الفريق هذا الموسم, هو عودة بعض اللاعبين لمستواهم الحقيقي, مقارنة بظهورهم الموسم المنصرم.

وخطف النجمان أدهم المقادمة وسعيد المصري الأضواء من باقي زملائهما, بعد ظهورهما الرائع في المباريات حتى الآن.

كما شكّلت عودة "القائد" حسن هتهت دفعة معنوية للفريق, لما يمثّله من قيمة كبيرة في النادي, نظرا لخبرته الطويلة في الملاعب.

3- الاستقرار الفني والإداري:

كذلك لعب الاستقرار الفني والإداري, دورا مهما في تحسن أداء الأهلي هذا الموسم, رغم أن أغلب الأندية الغزية لا تحافظ على ثبات الأسماء في مدربيها كما تجري العادة.

ورغم أن الفريق لم ينجح في مشوار العودة للممتازة الموسم المنصرم مع المدرب نعيم سلامة, إلا أن الإدارة برئاسة معتصم صلاح جددت الثقة به لمواصلة قيادة الفريق.

4- درس الموسم الماضي:

يبدو أن الأهلي تعلم جيدا من "درس" الموسم الماضي, الذي فرّط فيه بنقاط سهلة كانت في المتناول خلال أغلب المباريات, مما جعله يلعب بجدية هذا الموسم, لأجل تحقيق الفوز, بهدف إراحة نفسه في الجولات الحاسمة.

ومن المؤكد أن الأهلي سيعمل على خطف النقاط الثلاث في المباريات المقبلة, وعدم التفريط بها, خوفا من تكرار "سيناريو" الدوري المنصرم.

5- دعم الإدارة والجماهير:

يمتاز الأهلي عن غيره من الأندية, بوجود الدعم المطلق له من الإدارة والجماهير, بدليل حضورهم تدريبات الفريق.

ويعدّ هذا الأمر أحد أسباب نجاح الفريق حتى الآن في دوري الأولى, لأن له دور في تحفيز اللاعبين, وجعلهم يقدّمون الأفضل في "المستطيل الأخضر".

البث المباشر