"3" سيناريوهات وراء تسريب وثائق الملكي

ريال مدريد
ريال مدريد

الرسالة نت - وكالات

 

تشير أغلب التسريبات الخاصة بعقود اللاعبين الأوروبيين إلى أن أحد أطراف العقد يكون في الغالب ريـال مدريد، في دلالة على أن أجهزة حفظ الوثائق الخاصة بالنادي مخترقة، ولا تزال الشكوك تطوف بعقول الباحثين عن الجاني، فيما تسير الاحتمالات في ثلاثة اتجاهات.

وجرى الكشف عن عقود عدد من نجوم ريال مدريد عبر أحد المواقع التي اشتهر عنها فضح الوثائق في الفترة الأخيرة، ومن هؤلاء غاريث بيل وأنخيل دي ماريا وجيمس رودريغيز ومسعود أوزيل وتشابي ألونسو وتوني كروس وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن تفشل عملية انتقاله إلى النادي "الملكي".

1- الاختراق من الداخل:

لا يبدو سهلا أن يدخل شخص ما نادي ريال مدريد، ويحصل على وثائق سرية في غاية الخطورة بهذا الشكل, لذا من المتوقع أن يكون اختراق سرية هذه الأوراق جاء من الداخل، خاصة أن هناك الكثير من الاعتراضات ظهرت على الطريقة التي يدير بها فلورنتينو بيريز رئيس النادي دفة الأمور.

و"مؤخرا" رفض القضاء الإسباني الدعوى المرفوعة من عدد من أعضاء النادي ضد الشروط التي مررها بيريز، لكل من يفكر في المنافسة على مقعد الرئاسة صيف العام المقبل.

وقرر بيريز تمرير بعض الشروط والحصول على موافقة الجمعية العمومية لريال مدريد على ضرورة أن يكون من يرغب في الترشح لمقعد الرئاسة, قد مضي على عضويته في النادي 20 عاما على الأقل، كما أن عليه أن يسهم بـ15% من ميزانية النادي "الملكي" من جيبه الخاص، وهو رقم يبلغ حوالي 75 مليون يورو سنويّا، وهي شروط لا تنطبق على أعداد كبيرة من الأعضاء.

لذا قد يدرك الشخص الذي يرغب في إسقاط بيريز أنه لا بديل لإزاحته عن كرسي رئاسة النادي, سوى هز صورته أمام الرأي العام، ليزيد من الضغوط عليه، وتسريب مثل هذه الوثائق قد يفي بالغرض.

2- رياح من "كتالونيا":

يوجد اعتقاد راسخ أن ريال مدريد سبب رئيسي في هدم استقرار مجلس إدارة برشلونة بعدما سعى في أكثر من مناسبة لكشف الكثير من الجوانب الخفية في عقد نيمار دا سيلفا بطرق غير مباشرة، وهو ما استدعى استقالة ساندرو روسيل من رئاسة النادي "الكتالوني" كرد فعل على المعلومات التي كشف عنها القضاء في إسبانيا والبرازيل حول المقابل المادي الحقيقي لجلب اللاعب.

ومن الممكن أن يكون أحد محبي برشلونة له يد في الوصول إلى عقود اللاعبين، وجرى الكشف عنها الواحد تلو الآخر حتى يحرج بيريز الذي لا يزال يريد الحصول على نيمار، أو على الأقل يأمل في أن يدفع برشلونة لعملية تجديد تعاقده مبلغا خياليا يثير "الفتن" بين اللاعبين.

والملاحظ في عمليات تسريب عقود اللاعبين أن برشلونة لم يكن طرفا في أي عقد جرى الكشف عنه حتى الآن.

3- بيع أسرار الأندية:

قد يكون أحد المهتمين بجمع المال قد لجأ إلى الحصول على مستندات ووثائق ريال مدريد من أجل بيعها، ولا يزال هذا الاحتمال قائما، خاصة أن التسريبات لا تشمل فقط ريال مدريد بل أيضا هناك عقود مسربة مثل الحارس يان أوبلاك الذي انتقل من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد، وأيضا عقد أنتوني مارسيال بين موناكو ومانشستر يونايتد، وعقد إلياكويم مانغالا بين بورتو ومانشستر سيتي، وعقد رادميل فالكاو بين موناكو وتشيلسي، والذي اتضح من خلاله أنه أعير إلى النادي الإنجليزي مقابل دفع راتب اللاعب فقط دون تحمل أي مصاريف أخرى.

البث المباشر