لقاءان مصيريان بدوري الممتازة غدا

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع السابع عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة ثلاث مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي غزة الرياضي مع خدمات خانيونس على ملعب اليرموك في غزة، بينما يستضيف شباب جباليا منافسه خدمات المغازي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

أما في الأولى، فيلعب أهلي النصيرات مع التفاح على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

لقاء متكافئ

وينتظر غزة الرياضي (الرابع 25 نقطة) منافسه خدمات خانيونس (السادس 20 نقطة) على نار، لأجل الحفاظ على حظوظه الضعيفة بالمنافسة على اللقب.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة متكافئة بين الفريقين, خاصة أن "العميد" يطمح لخطف النقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة له بمواصلة الضغط على ثلاثي المقدمة, بينما سيشّكل التعادل أو الخسارة ضربة قوية للفريق, كونه سيتراجع للمركز الخامس, في حال فوز شباب خانيونس على خدمات رفح الأحد المقبل.

أما خدمات خانيونس, فيأمل العودة إلى معقله فائزا, لأجل إراحة نفسه في جدول الترتيب, وتأكيد بقائه مع الكبار, في ظل صحوة أندية القاع في الأسابيع الماضية.

وكان غزة الرياضي قد فاز على خدمات الشاطئ (3-1) في المباراة الماضية، في حين خسر خدمات خانيونس أمام خدمات المغازي (0-1).

المصير المجهول

ويتأهب شباب جباليا (الثامن 18 نقطة) لمواجهة مصيرية، عندما يستضيف خدمات المغازي (الثاني عشر والأخير 14 نقطة).

وسيلعب الطرفان بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستكون مهمة لكليهما، إذ يسعى "الثوار" لخطف الانتصار على ملعبه وأمام جماهيره, لإراحة نفسه في جدول الترتيب من جهة, والابتعاد عن صراع الهبوط بشكل كبير من جهة أخرى.

في المقابل, لن يرضى المغازي بأقل من الفوز بديلا, لتعويض ما فاته في الجولات الماضية, ولإثبات أنه يستحق البقاء مع الكبار الموسم المقبل على أقل تقدير.

وفاز شباب جباليا على اتحاد خانيونس (1-0) الأسبوع المنصرم, وبنفس النتيجة تفوق خدمات المغازي على خدمات خانيونس.

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلتقي أهلي النصيرات (الثامن 16 نقطة) مع التفاح (الرابع 26 نقطة)، لأجل التقدم في جدول الترتيب، والأمر نفسه ينطبق على الضيف الطامح لمواصلة الضغط على ثلاثي المقدمة في المسابقة.

يشار إلى أن أهلي النصيرات سقط أمام جاره خدمات النصيرات (0-2) في اللقاء السابق, على غرار التفاح الذي خسر من القادسية (0-1).

البث المباشر