"قوارب الموت" و"البنفسج" يتصدرا مهرجان الأفلام القصيرة بغزة

صورة تعبيرية "دمار غزة"
صورة تعبيرية "دمار غزة"

غزة-الرسالة نت

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة، والذي نظمه قسم فنون التلفزيون بكلية فلسطين التقنية بغزة، مؤخراً، فوز فيلم "قوارب الموت" عن فئة الطلبة بالجائزة الأولى، وفوز فيلم "البنفسج" بالجائزة الأولى عن فئة الخريجين.

ومنحت لجنة التحكيم جوائز لفئتي الطلبة والخريجين، حيث حاز ضمن فئة الطلبة، فيلم "قوارب الموت" على الجائزة الأولى، وفيلم "نزوح لاجئ" الجائزة الثانية، وفيلم "سائق أجرة" الجائزة الثالثة، بينما حاز ضمن فئة الخريجين فيلم "البنفسج" على الجائزة الأولى، وفيلم "عدس" الجائزة الثانية، وفيلم "شعلة الانتفاضة".

وعقد مهرجان الأفلام القصيرة الثالث بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الكلية بدير البلح، وحضره د.عماد عدوان عميد الكلية، ود. حسام أبو شاويش نائب العميد للشئون الأكاديمية، وأيمن تنيرة نائب العميد للشئون الإدارية، ود. نعيم المصري رئيس قسم الفنون التطبيقية ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، والمخرج مصطفى النبيه رئيس لجنة التحكيم، ونخبة من المهتمين.

وأكد د. عدوان على أهمية المهرجان الداعم والمشجع للطلبة والخريجين لتنمية مهاراتهم واستثارة تفكيرهم وخلق المواهب المتميزة وتعزيز ثقة الطالب بنفسه في مجال الإنتاج الإعلامي والتلفزيوني، داعياً وسائل الإعلام إلى إفراد مساحة كافية للتعليم التقني وإبراز دوره الفاعل والهام والمميز في تقليص الفجوة وردم الهوة بين التعليم الأكاديمي الجامعي وبين حاجات ومتطلبات سوق العمل.

وأوضح أن الكلية  في إطار سياساتها للنهوض بالمستوى الأكاديمي والإداري تسعى إلى افتتاح برامج أكاديمية جديدة تواكب حاجة المجتمع المتطورة، مشيراً إلى أنه تم مع بداية هذا العام جرى افتتاح تخصصات جديدة في المجال الإعلامي باعتماد بكالوريوس الإعلام الإذاعي والتلفزيوني ودبلوم الإعلام الرقمي نظراً لحاجــة الســوق لهــذا القطاع الحيوي، مبيناً أنه سيسمح لطلبة الدبلوم بالتجسير وإكمال مسيرتهم التعليمية.

وأضاف د. عدوان أن الكلية بصدد الحصول على الموافقة النهائية لمقترح مشروع خاص لتمويل معدات وأجهزة استديو متكامل بقيمة 250 ألف دولار يخدم القسم وسيشكل رافعة ونقلة نوعية حقيقية على المستوى البشري والتقني.

وأوضح د. المصري أن المهرجان تخلله عرض أربعة عشر فيلماً متنوعاً من إنتاج طلبة وخريجي تخصص فنون التلفزيون بشكل كامل من حيث اقتراح فكرة الفيلم وكتابة السيناريو مروراً بالتصوير والمونتاج والإخراج، مشيراً إلى أن المهرجان فتح الباب أمام فئة الخريجين للمشاركة والمنافسة بأفلامهم من باب تعزيز العلاقة والتواصل وفتح الآفاق أمامهم واثبات قدراتهم.

 

البث المباشر