غزة:توقيع مذكرة تفاهم لمشروع حول مخاطر الأجسام غير المتفجرة

خلال توقيع المذكرة
خلال توقيع المذكرة

غزة- الرسالة نت

وقعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مذكرة تفاهم لتدشين مشروع التوعية لمخاطر الأجسام غير المنفجرة في المدارس الحكومية والخاصة الواقعة تحت ادارة الوزارة.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أن المشروع يستهدف في العام 2016 ثلاثا وأربعين مدرسة تم اختيارها من قبل الوزارة والتي تقع في المناطق الأكثر تأثرا بالحروب السابقة.

وأشارت إلى أنها ستعقد دورات " تدريب مدربين لست وثمانين معلمة ومعلم"، فيما ستتابع طواقم اللجنة التدريب في المدارس وتقيم المشروع في نهاية العام.

ومثّل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مدير مكتبها بغزة ممادو سو ومن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة.

وقال ممادو سو في حفل التوقيع "تخلف الحروب الكثير من الأجسام غير المنفجرة التي يستمر أثرها على حياة المدنيين بعد الانتهاء من إطلاق اخر رصاصة، فتمنع المزارعين من الوصول الى أرضهم والمدنيين من اعادة بناء بيوتهم، غزة شهدت ثلاث حروب في السنوات الست الماضية وبالتأكيد خلفت الالاف من الأجسام غير المنفجرة.

وأضاف: "الأطفال هم أغلى ما يملكه الأباء والانخراط في التوعية لمخاطر هذه الأجسام سيساهم في حماية حياة هؤلاء الأطفال".

وفي معرض حديثه شكر مدير اللجنة الدولية في غزة وزارة التعليم الفلسطينية على التعاون والانفتاح التي أبدته الوزارة وطواقمها لتنفيذ هذا المشروع

البث المباشر