قائد الطوفان قائد الطوفان

مشعل: شعبنا يمتلك مخزوناً هائلاً من النضال

رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل

الدوحة- الرسالة نت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، إن وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الأمة العربية والإسلامية هي واحدة من أساسيات استراتيجيات تحرير فلسطين.

وأكد مشعل، خلال لقاء تلفزيوني، مساء الاثنين، على أهمية الوحدة من أجل فلسطين، التي شهدت أكبر عدد من الأنبياء والمرسلين على تاريخ البشرية.

وأضاف، أن انتفاضة القدس أكدت على استعداد الفلسطينيين لمواجهة الاحتلال، لافتاً أنها كشفت عن امتلاك الشعب الفلسطيني مخزوناً هائلاً من النضال، وأن القدس والأقصى خط أحمر تُراق من أجله الدماء.

وشدد على أن مخطط الاحتلال سيفشل أمام بطولات شبان الانتفاضة وشاباتها التي يشارك فيها كل شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن هذه الانتفاضة أثبتت قدرة شعبنا وشبابه ومقاومته على مفاجأة الاحتلال، متابعاً" طالما هناك احتلال واستيطان، هناك مقاومة وانتفاضة، وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات".

ونبّه رئيس المكتب السياسي إلى وجود رؤية فلسفية لمشروع التحرير لدى الحركة، مبيناً أنها تشمل خوض المعركة والمواجهة مع الاحتلال إضافة إلى حشد الأمة لهذه المعركة.

وأرف "تم وضع رؤية حول حلقات المشاركين في هذه المعركة"، لافتاً إلى أن هذا المشروع يبدأ بدور الشعب الفلسطيني بكل مكوناته ثم الحلقتين العربية والإسلامية وكذلك الدولية والإنسانية.

وأوضح مشعل أنه لكلٍ دوره وأهميته في مشروع التحرير، سواء الدور الرسمي ودور الشعوب، مؤكداً على عدم إغفال عامل النهضة بكل أبعاده، والاهتمام بالجامعات وبناء الوعي الفلسطيني.

البث المباشر