حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أماكن مفرقة من الضفة المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة القدس نصار ناصر نصار بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة دورا جنوب المدينة، بينما اعتقلت الأسير المحرر أحمد الشحاتيت بعد اقتحام منزله في قرية خرسا جنوب دورا.

وأشارت عائلته إلى أنّه معتقل سياسي مفرج عنه قبل بضعة أيام من سجون السلطة، بعد إضرابه عن الطّعام لعدة أيام.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى محمود محمد جوابرة شقيق الشهيد خالد جوابرة إضافة إلى اعتقال الطالب في الثانوية العامة عبد الكريم محمود عبد الكريم محيسن بعد اقتحام منزل عائلته، في مخيم العروب شمال المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل محمد إبراهيم أبو يابس (14 عاما) من بلدة حوسان غرب المحافظة، في الوقت الذي سلّمت فيه قوّات الاحتلال شابين من عائلة صدوق بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزليهما في شارع الصف وسط المدينة.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال تجولت في عدد من شوارع مدينة بيت لحم، وبلدة بيت جالا، حيث استمرت إلى ساعات الفجر الأولى قبل الانسحاب.

أما في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء شابين خلال مداهمات في عدة مناطق شرق المدينة.

وذكرت المصادر أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وخربت محتوياتها.

واعتقلت الشابين معروف نايف أبو السعود (21 عاما)، وعدي زياد عفيف حنني (16 عاما)، كما سلمت بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال للشقيقين زكريا وأمير عبد المنعم علان خطاطبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة روجيب، وداهمت منزل الأسير هشام كعبي والأسير المحرر المبعد إلى غزة علام كعبي، وفتشته، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أفراد العائلة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في حي المساكن الشعبية ومخيم عسكر، ومنها منزل عائلة الشهيدة أشرقت قطناني، وحققت مع سكانها ميدانيا.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من  قرية رمانة غرب المدينة.

وذكر ذوو الشاب المعتقل عبد الرحمن احمد سعيد عمور( 21عاما)، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية ونشرت فرقة مشاة وداهمت منزل ذويه وفتشته قبل اعتقاله. 

البث المباشر