بتمويل من الهلال الاحمر

"الأونروا" تنفد المرحلة الثانية من مشروع إنشاء 4 مدارس بغزة

الأرشيف
الأرشيف

غزة-الرسالة نت

بدأت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وبتمويل كريم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "إنشاء وتجهيز مدارس الأونروا في قطاع غزة" وذلك في بداية عام 2016.

 وتشمل هذه المرحلة على تحسين خدمات الأونروا التعليمية للاجئين الفلسطينيين عبر بناء أربعة مدارس وذلك في مدينة غزة، ومدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومدينتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقال بيان الأونروا، انه في عام 2013 تبرع الهلال الأحمر الإماراتي من خلال هذا المشروع بإنشاء وتجهيز ثمانية مدارس في قطاع غزة بقيمة 8 مليون دولار أمريكي، حيث تم الانتهاء من بناء أربعة مدارس في عام 2015 ضمن المرحلة الأولى للمشروع، وهذه المدارس تعمل الآن بكامل طاقتها.

وتستوعب الأونروا حالياً حوالي 251,000 طالب فلسطيني لاجئ في 257 مدرسة في مناطق قطاع غزة الخمسة، وتعمل 76% من مدارس الأونروا بنظام الفترتين (أي تستخدم مدرستين نفس المبنى في أوقات مختلفة من اليوم)، وقد نتج ذلك أساساً من تزايد التعداد السكاني، حيث يسجل ما بين 7 إلى 8 آلاف طالب جديد في مدارس الأونروا كل عام.

وأوضح البيان أن إنشاء مباني مدرسية جديدة يساعد الأونروا على دعم النمو والزيادة في الطلاب ويساعد على معالجة قضية الازدحام في الصفوف الدراسية إضافة إلى مساهمة ذلك في تحسين الخدمات التعليمية للاجئين الفلسطينيين".

وأشار البيان إلى أن تبرع الهلال الأحمر الإماراتي سيساهم في تحقيق هذه الجهود، وقد كان الهلال الأحمر الإماراتي داعماً دائم للأونروا لصالح الشعب الفلسطيني، حيث تساهم بشكل متكرر في تقديم المساعدة الغذائية ومشاريع بناء المساكن في لبنان وسوريا وفي قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى ذلك، دعم الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة الإسكان في خانيونس عبر بناء 600 وحدة سكنية جديدة بقيمة 19.7 مليون دولار أمريكي".

البث المباشر