لقاءان مصيريان بافتتاح دور الـ8 لكأس غزة غدا

جانب من أحد مباريات غزة
جانب من أحد مباريات غزة

الرسالة نت - فادي حجازي

 

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات دور الثمانية من كأس قطاع غزة "شحدة أبو تايه", بإقامة لقاءين على ملاعب القطاع المعشبة.

ويلعب الجمعة شباب جباليا مع العطاء على ملعب اليرموك في غزة, في حين يواجه خدمات الشاطئ نظيره شباب خانيونس على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وتختتم منافسات دور الثمانية من المسابقة السبت المقبل, بلقاء غزة الرياضي مع اتحاد خانيونس على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات خانيونس مع خدمات جباليا على ملعب رفح البلدي.

مواصلة المشوار

ويطمح شباب جباليا لمواصلة مشواره الناجح في المسابقة, عندما يتحدى العطاء "الحصان الأسود".

وتبدو كفة "ثوار الشمال" أرجح للوصول إلى المربع الذهبي في المسابقة, خاصة بعد ظهور الفريق بشكل جيد في دوري الممتازة هذا الموسم.

في المقابل, يعاني العطاء الأمرّين في دوري الأولى, نظرا لتواجده في المركز الحادي عشر وقبل الأخير, وبالتالي هو بحاجة للتركيز على البقاء, دون النظر لمغامرته في الكأس.

يشار إلى أن شباب جباليا فاز على الاستقلال (4-1) في الدور الماضي, في حين فجّر العطاء مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه شباب رفح بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي من اللقاء.

حسابات مختلفة

وفي مواجهة تحمل حسابات مختلفة, يلعب خدمات الشاطئ مع شباب خانيونس, وذلك قبل أسبوع من لقاء الطرفين مجددا في مسابقة الدوري.

الشاطئ يدخل اللقاء في الكأس وعينه على مباراة الدوري التي تعني له الكثير, خاصة أنه يصارع للبقاء مع الكبار.

ومن المتوقع ألا يلعب "البحرية" بالتشكيلة الأساسية خوفا من غياب أحد لاعبيه عن اللقاء المقبل في الدوري.

أما "النشامى" فيريد الفوز للحفاظ على حظوظه بخطف لقب الكأس, كونه فقد الأمل بإحراز مسابقة الدوري هذا الموسم.

وكان خدمات الشاطئ قد انتصر على الهلال (3-2) في اللقاء المنصرم, في حين اكتسح شباب خانيونس نظيره التفاح (3-0).

مواجهات السبت

وفي يوم السبت, يتحدى غزة الرياضي "العميد" منافسه اتحاد خانيونس "الطواحين", في لقاء يعني الكثير بالنسبة للأول, الطامح للوصول للدور التالي, في حين يفكر الثاني بمواجهته "النارية" مع خدمات المغازي الأسبوع المقبل في الدوري.

وفي ختام دور الثمانية, يتأهب خدمات خانيونس لمواجهة خدمات جباليا, وسط توقعات بصعود خانيونس لنصف النهائي, نظرا لضعف مستوى الطرف الآخر هذا الموسم, الذي يعدّ أقرب أندية الدرجة الأولى للهبوط إلى الثانية.

البث المباشر