الصداقة يواجه المنطار.. والزعيم يتأهب للثوار

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع العشرين من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي الصداقة مع اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك في غزة، بينما يستضيف شباب رفح نظيره شباب جباليا على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى، فيلعب خدمات جباليا مع الاستقلال على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, ويواجه خدمات النصيرات منافسه الجلاء على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

حظوظ المنافسة

ويترقب الصداقة (الثاني 36 نقطة) مباراته مع اتحاد الشجاعية (السادس 25 نقطة) في "ديربي" غزة، نظرا لأهميتها الكبيرة على مستوى المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة "نارية" بين الفريقين, كونهما سيلعبان للفوز فقط وتحقيق النقاط الثلاث, إذ يأمل الصداقة الانتصار للحفاظ على حظوظه الضعيفة بخطف اللقب, وترقب تعثر المتصدر خدمات رفح (42 نقطة) أمام غزة الرياضي (الرابع 29 نقطة) السبت المقبل, لتقليص الفارق معه.

أما "المنطار" فيريد الظهور بشكل جيد في اللقاء, لتأكيد صحوته في الجولات الأخيرة, خاصة بعدما حقق انتصارين متتاليين.

وكان الصداقة قد فاز على شباب جباليا (2-0) في المباراة الماضية، على غرار اتحاد الشجاعية الفائز على غزة الرياضي (3-1).

تأكيد البقاء

ويغادر شباب جباليا (الثامن 22 نقطة) معقله لمواجهة شباب رفح (الثالث 33 نقطة) على أرضه، في مواجهة مصيرية للأول, لأجل الخروج من النفق المظلم.

ومن المتوقع أن يلعب "ثوار الشمال" المباراة بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، كونها ستكفل له البقاء مع الكبار بنسبة كبيرة الموسم المقبل.

في المقابل, فإن المباراة لا تعني شيئا لـ"الزعيم" صاحب الأرض والجمهور, كونه فقد الأمل بالمنافسة على اللقب بشكل شبه نهائي, لهذا من الممكن أن يلعب بتشكيلة أغلبها من الاحتياطيين لإعطاء الثقة لبعض العناصر.

يشار إلى أن شباب جباليا خسر من الصداقة (0-2) في اللقاء السابق, في حين تعادل شباب رفح مع خدمات خانيونس (1-1).

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلتقي خدمات جباليا (الثاني عشر والأخير 14 نقطة) مع الاستقلال (الخامس 24 نقطة)، لإنعاش حظوظه بالبقاء في دوري الأولى، على عكس الضيف الطامح للعودة بنتيجة جيدة على أقل تقدير.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يدخل خدمات النصيرات (السابع 23 نقطة) لقاءه مع الجلاء (الثاني 37 نقطة), واضعا نصب عينيه مواصلة صحوته في الأسابيع الأخيرة, في حين سيلعب الثاني للفوز فقط, للحفاظ على آماله بالصعود للممتازة.

البث المباشر