ثابت: حكومة الحمدالله تستثني غزة من طلبات التوظيف للعام الثالث

زياد ثابت
زياد ثابت

الرسالة نت – خاص

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، إن استثناء حكومة الحمد الله لتقديم طلبات التوظيف من غزة، يأتي للعام الثالث على التوالي، بقرار سياسي.

وأضاف ثابت في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، أن حكومة الحمد لله تستثني غزة مجددا من تقديم الطلبات، مع وجود آلاف الخريجين ممن ينتظرون التوظيف.

وأوضح أن ما لا يقل عن 30 الف خريج من كليات التربية والتعليم بغزة لديهم استعداد لتقديم الطلبات، لكنهم دون توظيف خلال السنوات الاخيرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة، اليوم الأربعاء، بدء استقبال طلبات التوظيف للوظائف التعليمية والإدارية للعام الدراسي 2016/ 2017، من خلال مكاتب مديرياتها، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وحتى نهاية يوم الخميس.

وأشار ثابت إلى أن آخر امتحان توظيف تم عقده في غزة كان قبل تشكيل "حكومة التوافق" مباشرة، ومن يومها، لم يوظَّف إلّا 320 خريجا بنظام العقود.

وفيما يتعلق بوظائف التشغيل المؤقت التي أعلن عنها مجلس الوزراء بغزة، قال ثابت إن الوزارات قدّمت اقتراحات لاحتياجاتها، وإن المجلس سيدرسها للرد بالعدد المتوفر من الوظائف لوزارة التربية والتعليم.

في السياق، نوّه ثابت إلى أن الوزارة وقّعت أمس الثلاثاء عقدًا مع مؤسسة التعاون لتشغيل 70 خريجا في منطقة جحر الديك والمغراقة بالمنطقة الوسطى، لمدة 10 شهور وسيستكملون العام الدراسي المقبل كاملا.

البث المباشر