قبها: عباس يتودد لإسرائيل بتجميد تقديم ملف الاستيطان

وصفي قبها
وصفي قبها

الرسالة نت- نادر طلال

استهجن وصفي قبها القيادي في حركة حماس بالضفة المحتلة، قرار السلطة الفلسطينية الأخير بتجميد تقديم مشروع ملف قرار "الاستيطان" لمجلس الأمن الدولي للتصويت عليه.

وقال قبها في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، إن رئيس السلطة محمود عباس أراد من تلك الخطوة، كسب الود "الاسرائيلي" على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية.

واعتبر تلك الخطوة بمثابة "تنازلاً جديداً من سلطة عباس لصالح الاحتلال "الاسرائيلي" المستمر في سياسته بالاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية".

وشدد على أنه لا قيمة ولا سيادة للسلطة على أرض الواقع في ظل استمرار الاستيطان "الاسرائيلي"، مشيراً إلى أن السلطة تخضع للضغوطات الخارجية، وتتخلى عن أوراق كثيرة لإرضاء "اسرائيل" والولايات المتحدة، معتبراً ذلك "أمراً خطيراً يجب توقفه".

وكان موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، قد أفاد أن الفلسطينيين يميلون إلى "تجميد خطو توجههم إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار ضد النشاط الاستيطاني في الضفة المحتلة".

وقال مسؤول فلسطيني للصحيفة إن "فرنسا ودولا اخرى تمارس ضغوطا على الفلسطينيين لتجميد هذه الخطة بهدف اتاحة الفرصة امام المبادرة الفرنسية الداعية الى عقد مؤتمر سلام دولي في الصيف المقبل".

البث المباشر