اتحاد المقاولين: آلية سيري تعيق إعمار قطاع غزة

اتحاد المقاولين: آلية سيري تعيق إعمار قطاع غزة
اتحاد المقاولين: آلية سيري تعيق إعمار قطاع غزة

غزة- الرسالة نت

طالب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة أسامة كحيل، برفض آلية سيري المنظمة لعملية إدخال "الاسمنت" إلى قطاع غزة المحاصر، مؤكداً أنها تعيق إعادة إعمار القطاع.   

وقال كحيل في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، اليوم السبت: "يجب علينا أن نرفض خطة سيري جملة وتفصيلاً، لأنها تُعيق عملية الإعمار في غزة".

وبيّن أن الاتحاد أجرى اتصالات مع "الشؤون المدنية" في غزة من أجل تحديد موعد للقاء مع الجانب الاسرائيلي، منوهاً إلى أنه من المقرر أن ترد الأخيرة على الطلب.

في السياق، استنكر قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع دخول الاسمنت إلى قطاع غزة بذريعة اكتشاف نفق للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يتم إدخال الاسمنت يوم الثلاثاء، مستدركاً "إلا أننا تفاجئنا بقرار المنع مساء يوم الاثنين"، معتبراً تلك المبررات "كاذبة ولا أساس لها من الصحة".

ولفت إلى خطة سيري تشكّل عبئاً على المواطنين وتزيد من بطء حركة الإعمار في قطاع غزة، واصفاً آلية مراقبة الاسمنت التي ينتهجها الاحتلال بـ "البوليسية".

وتتوقف عجلة إعادة إعمار قطاع غزة البطيئة أساساً على سماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدخول الاسمنت إلى قطاع غزة المحاصر منذ عقد، حيث تسمح بدخول كميات لا تفي باحتياجات سكان القطاع، وتمنع دخوله أحياناً بمبررات واهية.

 

البث المباشر