وعود إسرائيلية بإدخال الاسمنت لغزة الأسبوع المقبل

غزة- نادر طلال

أكد أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة، أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" وعدت بإدخال الإسمنت إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وقال كحيل، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء: "ضغوطات واتصالات كبيرة جرت خلال الأيام الماضية على الاحتلال "الإسرائيلي"، وبناءً عليها هناك وعودات بالبدء بإدخال الإسمنت للقطاع الأسبوع المقبل".

وأعرب رئيس اتحاد المقاولين عن أمله بالتزام الاحتلال بالموعد، مبيناً أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعطل إدخال الإسمنت للقطاع بحجج "واهية"، ومضى يقول: "جرى الاتفاق على إدخاله من جديد الأسبوع المقبل وبكميات جيدة حتى يمكننا من تفادي الأزمة التي نتجت عقب المنع لعدة أسابيع".

وذكر كحيل، أن الاحتلال بدأ خلال الأيام الماضية بإدخال كميات من الإسمنت لغزة، ولكن كانت تذهب لمشاريع دولية وخاصة فقط، والأسبوع المقبل سيكون بحسب الكميات المتاحة لتوزيعها على القطاع الخاص والمدمرة منازلهم وفئات أخرى.

وتسبب قرار المنع "الإسرائيلي" منذ بداية ابريل الجاري بإغلاق مئات المصانع الإنشائية، وتوقف آلاف العمال عن العمل، بالإضافة إلى تعطل معظم المشاريع، عدا مشاريع الأونروا والمشاريع القطرية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات بوقف إدخال الأسمنت إلى قطاع غزة، متذرعاً باكتشاف نفق جنوبي القطاع يمتد إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وشنّ الاحتلال عدوانا واسعاً على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفر عن استشهاد 2320 فلسطينياً، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كليّ، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

 

البث المباشر