النائب عدوان: ضباط بسلطة رام الله يحصلون على كابونات الأونروا

غزة –الرسالة نت

اتهم النائب في المجلس التشريعي د. عاطف عدوان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وسط قطاع غزة بصرف مساعدات غذائية "كابونات" لضباط وموظفين يتقاضون رواتب منتظمة من السلطة الفلسطينية في رام الله. 

وأوضح عدوان في حديث صحفي، أن مسؤول في الوكالة، -نتحفظ عن ذكر اسمه-وهو أحد قيادات حركة فتح في المنطقة الوسطى، يصرف كابونات "صفراء" -وتصرف عادة للفئات الأشد فقراً- لكبار الضباط الذين يعملون لدى سلطة رام الله، ويتقاضون رواتب تزيد عن ستة آلاف شيكل، مبيناً أن عميد في السلطة الفلسطينية أحد المستفيدين من الكابونة الصفراء.

وذكر أنه في الآونة الأخيرة تم الكشف عن فساد مالي وإداري كبيرين، وسرقات لملايين الدولارات من الأموال المخصصة للاجئين الفلسطينيين، وتابع "تم تشكيل لجان تحقيق من الوكالة وطرد بعض الموظفين"، مبيناً أن مسلسل الفساد لا يزال متواصل في ظل السياسة التي يتبعها المسؤول عن توزيع الكابونات.

وأكد النائب عدوان أن لديه قائمة بأسماء عدد ممن يتقاضون الكابونات دون وجه حق، وأنه سيكشف عنها إذا لم تستدرك الأونروا الخلل وتصوب المسار، وتعطي كل ذي حق حقه، معبراً عن استهجانه لممارسات المسئول عن توزيع الكابونات "والتي هي نتاج الفئوية والمصالح الشخصية".

وتابع قائلاً: "بدلاً من حرمان الأسر الفقيرة من الكابونات إذا وصل أحد أبنائهم سن البلوغ، وإعطاء من لا يستحق حق هؤلاء الأسر، الأولى أن يعطى كل ذي حق حقه".

البث المباشر