إصابات بمواجهات مع الاحتلال بأنحاء متفرقة من الضفة

جانب من مسيرة اليوم وتفريق الاحتلال لها
جانب من مسيرة اليوم وتفريق الاحتلال لها

الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي، اليوم الجمعة، في مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بمدن الضفة المحتلة.

وفي مدينة رام الله، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق؛ إثر قمع الاحتلال لفعالية سلمية، في بلعين غربي رام الله، نظمت إحياءً للذكرى السنوية الـ 68 للنكبة الفلسطينية.

وانطلق عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم، على متن دراجاتهم الهوائية في مسيرة حملت عنوان "ماراثون العودة"، من ميدان "ياسر عرفات" في رام الله باتجاه قرية بلعين غربي المدينة، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة.

واعترضت قوات جيش الاحتلال المسيرة السلمية وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المشاركين فيها لدى بلوغهم قرية بلعين غرب رام الله.

 كما واندلعت مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة، في قرية بلعين غرب مدينة رام الله، خلال تنظيم فعالية رافضة للجدار والاستيطان إحياء لفعاليات يوم النكبة الثامن والستين.

واعتدت وقوات الاحتلال على عشرات المشاركين في ماراثون لسباق الدراجات الهوائية انطلق من مدينة رام الله ضمن فعاليات يوم النكبة باتجاه القرية، وقام الجنود بإطلاق القنابل الغازية على المتسابقين ما أدى لوقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان، أن الاحتلال قمع مسيرة ضمت المئات وانطلقت نحو الجدار بمشاركة شخصيات فلسطينية وقادة القوى الوطنية والإسلامية، رفضا لاستمرار الاحتلال بالتوسع الاستيطاني على أراضي القرية والقرى المجاورة.

وخلال المواجهات اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في مقاومة الاستيطان عبد الله أبو رحمة، بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب المدينة لمنع دخول الماراثون إلى البلدة بعد انتشار عدد من الحواجز على مداخلها.

كما اقتحمت دوريات عسكرية قرية بدرس المجاورة عقب صلاة الجمعة، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة.

يتبع ..

البث المباشر