أجهزة عباس تعتقل 3 من أنصار حماس وتفصل 5 على خلفية الانتماء

انتهاكات اجهزة عباس
انتهاكات اجهزة عباس

 الضفة الغربية –الرسالة نت

  واصلت أجهزة عباس حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة المحتلة ، فاعتقلت 3 منهم أمس في محافظاتي نابلس وطولكرم .

فقد اعتقلت أجهزة عباس علاء القيسي الطالب في كلية الهندسة في جامعة النجاح في محافظة نابلس من أمام حرم جامعة علما انه من مدينة طولكرم، كما اعتقلت ذات الاجهزة الشاب سامي رواجبة من عسكر البلد. يذكر أن اجهزة عباس كانت قد اعتقلت معه خاله  رمزي دويكات وقريبه معتصم دويكات والذين أفرج عنهما لاحقا .

وفي محافظة طولكرم اعتقلت أجهزة عباس المعلم محمد عزت العنيني من المدينة .

 واستمرارا لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض في محافظتي جنين ونابلس  على فصل خمسة معلمين عل خلفية الانتماء السياسي وهم ثائر حمدان وزوجته تقوى حمدان من قرية برقين كما وفصلت المعلمين عمر وليد أبو الرب وصايل محمود  أبو الرب وكلاهما من قرية جلبون ولم يمض على تعيينهما سوى عشرة أيام ،وفي محافظة نابلس فصلت المعلمة شعاع برهم .

 وفي اطار تبادل الأدوار بين أجهزة عباس وقوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين أربعة من المفرج عنهم من سجون أجهزة عباس ومطاردين من القسام تطاردهم الأجهزة الأمنية منذ فترة طويلة ، ففي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال  المطاردين القساميين محمد خريوش وعدنان سمارة  من بلدة صوريف.

 جدير بالذكر أن خريوش يعد أحد أبرز قادة القسام في شمال الضفة وقد تعرض لحملة ملاحقة شرسة من قبل أجهزة عباس  طيلة العامين السابقين ،وكذلك الحال بالنسبة للأسير المحرر عدنان سمارة الذي داهمت أجهزة عباس منزله عشرات المرات واعتقلت والده وشقيقه للضغط عليه تسليم نفسه.

   كما اعتقلت قوات الاحتلال إيهاب القواسمي الذي خرج من سجون أجهزة عباس لمدة قصيرة للسماح له برؤية والده الذي أفرج عنه قبل يومين من سجون الاحتلال ،علما أنّ ايهاب هو شقيق الشهيدين القائدين في كتائب القسام باسل وحاتم القواسمي  .

واعتقلت قوات الاحتلال كل من إيهاب دغلس من برقة شمال نابلس وماهر أبو عصب من قلقيلية في طريقهما لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى ,حيث اعتقلا سابقا لدى اجهزة عباس وتعرضا للتعذيب الشديد .

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز شافي شمرون الطالب في جامعة النجاح بسام عمارنة من بلدة يعبد قضاء جنين  أثناء توجهه لمدينة نابلس، علما أنّ عمارنة كان قد اعتقل لدى اجهزة عباس سابقا .

 

البث المباشر