الشعبية تطالب بدعم اصحاب المنازل المهدمة شرق خان يونس

غزة – الرسالة نت

 

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بضرورة تقديم مساعدة عاجلة لأصحاب المنازل المهدمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال التوغل الأخير الذي قامت به الأسبوع الماضي بمنطقة الفراحين ببلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس والذي نتج عنه تجريف عدد من المنازل ومساحات واسعة من الأراضي الزراعية واستشهاد اثنين من المواطنين  .

 

ودعا محمود الراس عضو اللجنة المركزية خلال زيارة وفد من الجبهة للمناطق المتضررة ،كافة الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الأسر المنكوبة والتي حرمت من المأوى وتقديم مساعدة عاجلة تمكنهم من تأمين مأوى لهم .

 

وأشار الراس إلى أنهم لمسوا خلال زيارتهم للمنطقة شكوى المواطنين من عدم الاهتمام من قبل المسئولين بهم معبرين عن سخطهم تجاه حالة التجاهل التي تعاملت بها البلدية والوزارات المعنية تجاه مأساتهم.

 

وقال الراس إن الشعب الفلسطيني يدفع ثمن الانقسام بين شطري الوطن  وأصبح ضحية بين طرفي النزاع مطالبا بضرورة دعم السلطة لهذه الشريحة المتضررة من اجل مساعدتها على الصمود في وجه السياسة الإسرائيلية التي تهدف إلى مصادرة الأراضي وترحيل سكانها منها .

 

وأضاف الراس : ان المنظمات الأهلية والخيرية مطالبة بممارسة دورها الإنساني والاجتماعي في مساعدة اهالي المناطق المحاذية للشريط الحدودي  مؤكدا على ان هذه الشريحة تتضرر باستمرار من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي اليومية بحق أبناء شعبنا في محافظات القطاع.

 

ولفت الراس إلى أن هذه الممارسات الإسرائيلية لن تفت من عزيمة أبناء شعبنا الصامدين على أرضهم رغم كل التعديات المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أراضيهم وممتلكاتهم .

 

وكان وفد من قيادة الجبهة بمحافظة خان يونس قام  عصر اليوم بزيارة المناطق المتضررة من الاجتياح الإسرائيلي بمنطقة الفراحين  وخاصة الأسر التي شردت بعد هدم منازلها من قبل قوات الاحتلال  وقدموا  مساعدات عينية عاجلة لهذه الأسر التي أصبحت بلا مأوى بفعل الممارسات الإسرائيلية التعسفية .

البث المباشر