إعلاميون يحذرون الاحتلال من المساس بسفن كسر الحصار

غزة – الرسالة نت

حذر إعلاميون على متن إحدى سفن أسطول الحرية المبحر صوب قطاع غزة المحاصر الاحتلال الإسرائيلي من  مغبة المساس بالأسطول، مؤكدين أنهم جاءوا من أجل القيام بالمهمة الإنسانية لكسر الحصار عن غزة ونقل المعاناة التي يعانيها سكان القطاع إلى العالم الخارجي.

وقال الإعلاميون في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة :"نحن الصحفيون والمراسلون التلفزيونيون على متن السفينة "8000" ضمن أسطول الحرية، نعتبر أنّ أيّ اعتداء إسرائيلي ضدنا انتهاكاً جسيماً لحرية الصحافة المثبّت في كثير من المواثيق الدولية.

وحمل البيان توقيع طاقم قناة الجزيرة، وقناة الحوار الفضائية، وراديو ميديا سكاي ـ اليونان، ويب تي في ـ اليونان، تي في إكس إس ـ اليونان، صحيفة إثنوس ـ اليونان، والتلفزيون التشيكي ومحطة تشيك إتس آر من الجمهورية التشيكية، ، إنفو بال الإيطالي، والتلفزيون البلغاري علاوة على إعلاميين أتراك وروس وإعلاميون آخرون من جنسيات أخرى على متن السفن الأخرى من أسطول الحرية.

وأبحرت السفينة "8000" من أثينا قبل أيام، ومرّت في طريقها على جزيرة رودس اليونانية، استعداداً للالتقاء مع باقي سفن "أسطول الحرية" قبالة السواحل القبرصية ويتوجّه الأسطول إلى قطاع غزة، رغم التهديدات الإسرائيلية المتعاظمة بشنّ عملية قرصنة واسعة ضده.

 

البث المباشر