عدوان: نطالب الاونروا بإبقاء غزة مقرًا لرئاستها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت- خاص

 

دعت عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" ، بإبقاء قطاع غزة مقرًا لرئاسة غرفة عمليات الشرق الاوسط، التزامًا بالاتفاق الذي ابرمته الوكالة مع السلطة الفلسطينية.

وحذر عدوان رئيس الدائرة في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، من وجود عملية لتفريغ مقر رئاسة الاونروا في القطاع والذي يشرف على عملياتها في المناطق الخمسة بالشرق الأوسط، ونقله إلى مقرين في القدس والأردن.

وأكدّ عدوان وجود محاولة من الاونروا لنقل مقرها من داخل مناطق السلطة الى خارجها، مشيرا الى وجود مخطط لإنهاء عمل الأونروا.

وقال " يبدو ان المخطط جاهز ولكن هناك مشكلة في طريقة الاخراج، وهم يبحثون عن الاليات التي تساعدهم في تصفية وجود الاونروا لكن بدون الاصطدام مباشرة مع اللاجئين، من خلال عملية متدرجة تؤدي الى انهاء عملها في المناطق الخمسة".

وتعمل الاونروا في مناطق تواجد الفلسطينيين في الاردن والضفة وغزة ولبنان وسوريا، في وقت عملت فيه على رفع التأمين الصحي بلبنان والأردن.

وطالب عدوان منظمة التحرير بوصفها عضو مراقب، أن تمارس ضغوطًا على الاونروا للعدول عن قرارها، "والا فان صمتها يعني انها شريكة في المؤامرة".

 

البث المباشر