غارات روسية تقتل العشرات في شرق سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دمشق- الرسالة نت

قتل عشرات المدنيين اليوم السبت بريف دير الزور الشرقي في شرق سوريا جراء غارات روسية، كما قتلت عائلة بريف حمص بقصف جوي، وأكد ناشطون تعرض عشرات القرى بمحافظات عدة للقصف، مع تواصل حصار "قوات سوريا الديمقراطية" لمدينة منبج شرق حلب.

وأفادت مصادر للجزيرة بمقتل 65 قتيلا بينهم عائلات بأكملها وجرح أكثر من 70 آخرين جراء الغارات الروسية على مدينة القورية (70 كلم شرق دير الزور).

وأوضحت هذه المصادر أن القصف استخدمت فيه قنابل عنقودية استهدف أحياء سكنية داخل المدينة. وأضافت أن دمارا كبيرا لحق بمبان سكنية ومحلات تجارية داخل المدينة التي تضم قرابة سبعين ألف مدني بينهم نازحون من  تدمر والقريتين ومناطق سورية أخرى.

وقال مراسل الجزيرة أحمد العساف إن القصف استهدف سوقا وأحياء سكنية ومسجد الإيمان، مؤكدا أن كل ريف دير الزور الشرقي يقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، إلا أن مقاتلي التنظيم لا يوجدون بمدينة القورية بل في البادية المحيطة بها، مما يفسر كون الضحايا من المدنيين ولا سيما الذين يتسوقون من سوق المدينة الشعبي.

وأضاف أن القورية لم تكن تتعرض للقصف مما جعلها ملاذا لآلاف النازحين القادمين من مدينتي تدمر والقريتين ومناطق أخرى في سوريا والعراق.

البث المباشر