طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تعليم غزة: عدم الاعتراف بشهادات طلاب الأقصى "غير وطني"

جامعة الأقصى بغزة (الأرشيف)
جامعة الأقصى بغزة (الأرشيف)

الرسالة نت – عائد الحلبي

استنكر أنور البرعاوي الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم العالي في غزة، قرار تعليم رام الله والقاضي بعدم الاعتراف بشهادات طلاب جامعة الأقصى هذا العام، واصفاً القرار بـ"غير الوطني"، ويضر بمصلحة مئات الطلاب الفلسطينيين.

وكانت وزارة التربية والتعليم برام الله، أكدت في بيان صحفي، ظهر اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن الاعتراف بشهادات الطلبة الجدد الذين يلتحقون بجامعة الأقصى اعتبارا من هذا العام، إلا في حال إنهاء أزمة الجامعة بالسرعة القصوى ووفق القانون وقبل التحاق هؤلاء بالعام الدراسي المقبل.

وقال البرعاوي في تصريح لـ"الرسالة نت"، اليوم الثلاثاء: "إن قرار التربية والتعليم؛ غير وطني وغير إنساني، ولا يخدم مصلحة الطلاب، ولا مبرر له، ويأتي لتحقيق أهداف سياسية على حساب الطلاب".

وأوضح أن مسألة التعيينات التي حدثت داخل الجامعة، تتم حسب الكفاءة، وأن من تكلفوا بوظائف داخل الجامعة يحملون شهادات عليا، وتخرجوا من الجامعة، ولديهم المؤهلات العلمية الكافية.

ودعا البرعاوي الطلاب المقبلين على مرحلة الدراسة الجامعية إلى عدم القلق على مستقبلهم، وأن يسجلوا بأي مؤسسة تعليمية يرغبون بها، مطمئناً أن أمنهم الدراسي مكفول، وهم شرعيين ومن يحاربهم هو "غير الشرعي"، وفق قوله.

وتعاني جامعة الأقصى في غزة من أزمة متفاقمة باتت تهدد مستقبل أكثر من 25 ألف طالب وطالبة وتعطل الحياة الأكاديمية في الجامعة التي تعتبر من أكبر الجامعات الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

البث المباشر