مساعي لإدخال المعدات الثقيلة لغزة

الرسالة نت-محمود فودة

ذكرت وزارة الشؤون المدنية، إنه تجرى نقاشات مع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لإدخال المعدات الثقيلة خلال المرحلة المقبلة إلى قطاع غزة، وذلك بعد إدخال الشاحنات وحافلات الـ50 راكب للقطاع.

وأكد محمد المقادمة مدير الإعلام في الوزارة لـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس، إدخال الاحتلال أول دفعة من السيارات عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، مشيرا إلى أن إحصائية عمل اليوم قد تصل لـ120 سيارة.

وأشار إلى أنه سيجري إدخال شاحنات كبيرة وباصات حمولة 50 راكب، و25 راكب "أتوبيسات" خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن "الحاجز" سيعمل لقطاع المواصلات يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

وقال المقادمة إن الاتفاق مع سلطات الاحتلال ينص على إدخال البضائع سريعة التلف كالألبان والأجبان عبر "إيرز" بدلاً من تأخرها على معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، وتابع: "نعمل في الفترة الحالية على إدخال المعدات الثقيلة كالحفارات والجرافات؛ نظرا لحاجة قطاع إعمار غزة لذلك".

ونبّه إلى أن حاجة قطاع المواصلات في غزة للتطوير تطلبت السعي لإدخال السيارات والشاحنات والحافلات.

ويذكر أن الاحتلال "الإسرائيلي"، سمح، أمس الأربعاء بإدخال 8 باصات كبيرة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" وذلك لأول مرة منذ سنوات.

وأفادت مصادر حكومية لـ"الرسالة نت" أنّ الاحتلال أدخل 8 باصات سعة 50 راكب، و4 ثلاجات تبريد "حجم كبير" إلى غزة.

ومن الجدير ذكره أنّه خلال السنوات الماضية كانت المركبات تدخل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، يومي الاثنين والخميس فقط.

وكان الاحتلال قد أعلن مطلع مايو المنصرم عن نيته فتح حاجز بيت حانون" (إيريز)، المخصص للأفراد، أمام حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة.

البث المباشر