حماس تنفي علمها بدعوة عباس لزيارة غزة

الرسالة نت-كمال عليان:

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس علمها بدعوة محمود عباس رئيس سلطة فتح لزيارة قطاع غزة.

وصف د.صلاح البردويل القيادي في حركة حماس الأنباء التي وردت في وسائل الإعلام عن دعوة حماس لعباس لزيارة غزة بالـ"التلفيق الإعلامي"، نافيا أن تكون حماس دعت محمود عباس لزيارة غزة.

وقال في حديث خاص لـ"الرسالة نت" :" لا علم لنا بهذه الدعوة ولا توجد أي أرضية تقوم عليها ولا أي مبررات لها سوى حرف الأنظار عن جريمة أسطول الحرية"، مؤكدا أن المصالحة تحتاج إلى وقائع على الأرض مثل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون الضفة المحتلة ووقف المفاوضات العبثية.

وأضاف البردويل:" تصرفات سلطة فتح بالضفة غطت على كل دعوات عباس الذي ما زالت سلطته تمارس الاعتقال والتعذيب لأبناء حماس في الضفة وما زال يفاوض الاحتلال"، معتبرا موقف سلطة فتح من جريمة أسطول الحري بالمخزي.

وتابع القيادي في حركة حماس :" عباس في خطابه الأخير كان مجافيا تماما للمصالحة ولا اعتقد ان هناك جديد لدعوة عباس"، مبينا أنه إذا كان ثمة جديد سنرى وقائع على الأرض مثل وقف الاعتقالات ووقف المفاوضات.

وكانت وكالة معا الإخبارية أكدت على موقعها الالكتروني أن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق دعا رئيس سلطة فتح لزيارة غزة، متوقعة أن يقوم عباس بهذه الزيارة.

 

البث المباشر