رضوان: نحن في الربع الأخير من كسر الحصار

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

 

شارك آلاف المواطنين بعد صلاة الجمعة في مسيرات جماهيرية حاشدة خرجت في مخيمي البريج والنصيرات تنديدا بمجزرة الحرية .وحمل المشاركون في المسيرات الأعلام الفلسطينية والتركية ومجسمات لتوابيت شهداء يتقدمهم عشرات الملثمين .

 

وألقى د.إسماعيل رضوان كلمة حركة حماس مؤكدا أن معركة الاحتلال مع غزة توسعت بدخول أطراف وعوامل إقليمية ودولية .وأضاف:" دخلت أطراف جديدة للصراع بمشاركة أحرار العالم ونحن الآن في الربع الأخير من كسر الحصار بفضل الصمود".

 

واستنكر موقف الأنظمة العربية "الهابط والهزيل" الذي لم يرتق لمستوى الدماء المراقة في البحر –على حد وصفه.وناشد الحكومات العربية بسحب المبادرة العربية وطرد السفراء الصهاينة وفتح معبر رفح بشكل دائم، داعياً الولايات المتحدة للتخلي عن دعم (إسرائيل) في عدوانها المستمر على غزة منتهكة بذلك كافة القوانين والأعراف الإنسانية.

 

كما وجه رسالة للأمة الإسلامية قال فيها:"واصلوا انتفاضة السفن وتسيير قوافل برية وزيدوا من الضغط الجماهيري".وسمى مسيرات الجمعة في الوسطى بمسيرات الغضب والوفاء لدماء الشهداء الأحرار مثمنا دور الحملة الأوروبية التي تستعد لتسيير قافلة جديدة بست سفن، وحيا رئيس وزراء تركيا "رجب طيب أردوغان" الذي تعهد بمساعدة غزة حال أدار العالم كله ظهره لها .

 

وأضاف:"أقول لمن يريد رفع الرايات البيضاء وتركيع حماس أن حماس لن تركع وستبقى شوكة في حلق المحتل.

 

ونوّه إلى اعتراف الأمين العام للأمم المتحدة بفشل حصار غزة مشيرا أن الاحتلال لا يعرف إلا لغة القوة.

 

وأحرق المشاركون في المسيرة في النهاية الأعلام الصهيونية ومجسمات تمثّل عدوان الاحتلال على الأحرار والسفن.

 

 

البث المباشر