قائد الطوفان قائد الطوفان

متظاهرون مصريون : ياحماس انتي المدفع وإحنا رصاص

القاهرة – الرسالة نت

ردد ألوف المتظاهرين المصريين اليوم الجمعة هتافا يقول "يا حماس يا حماس إنتي المدفع واحنا رصاص" مطالبين الحركة بالتصدي للكيان والعودة لنهج العمليات الاستشهادية .

 

وردد المتظاهرون الذين غصت بهم منطقة محطة الرمل في وسط المدينة هتافات أخرى تقول "موش عايزين شجب ولا إدانة عايزين مدفع عايزين دانة" و"تسقط تسقط إسرائيل".

 

ومنذ الهجوم  الصهيونيعلى قافلة سفن المساعدات لغزة التي تقدمتها سفينة تركية في المياه الدولية في البحر المتوسط يوم الاثنين نظمت جماعة الإخوان المسلمين عدة مظاهرات غاضبة في القاهرة ومحافظات مصرية أخرى.

 

وكان عضوان في مجلس الشعب المصري ينتميان للجماعة ضمن القافلة وقامت إسرائيل بتسليمهما لمصر في منفذ طابا الحدودي بين البلدين.وحيا المتظاهرون تركيا ورئيس وزرائها رجب طيب أردوغان مرددين هتافا يقول "يا تركيا ألف تحية. عاش عاش أردوغان وعاش الشعب التركي كمان".

 

ورفع المتظاهرون علم مصر وعلم تركيا والعلم الفلسطيني لكن علم حماس الأخضر كان الغالب.ورفع المتظاهرون الذين قدر عددهم بنحو 20 ألفا لافتات كتبت عليها عبارات تقول "معا لكسر الحصار (الإسرائيلي المفروض على غزة)" و"لن تركع غزة".

 

وأثار مقتل تسعة أشخاص على القافلة موجة غضب دولية لكن اسرائيل تقول إن جنود قواتها البحرية فتحوا النار دفاعا عن النفس بعد أن هاجمهم نشطاء مؤيدون للفلسطينيين بالهراوات والسكاكين. ويشكك النشطاء في ادعاءات إسرائيل.

 

وكانت أعداد غفيرة من قوات مكافحة الشغب تجمعت قرب مكان المظاهرة منذ فجر اليوم لكنها لم تتدخل في سيرها.

""

 

""

 

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

"" 

 

البث المباشر