مستشفى الأوروبي تصدر أول مجلة طبية متخصصة

غزة- الرسالة نت

أنهت  لجنة التعليم  المستمر بمستشفى غزة الأوروبي استعداداتها لإصدار أول مجلة طبية متخصصة تحت اسم المجلة  الفلسطينية  للبحوث  الطبية  Palestinian  Journal  of  Medical  Research (PJMR)

وأكد د.محمد حبيب رئيس لجنة  التعليم المستمر بالمستشفى  أن  الهدف  من هذه المجلة  هو توثيق البحث العلمي و تسجيل العمليات النوعية التي تجرى  في  فلسطين  وحث الأطباء على  إجراء  البحث  العلمي  في  العديد  من  المجالات الطبية  المتنوعة. مبينا بأنه باستطاعة  جميع الأطباء  على اختلاف تخصصاتهم  وأماكن عملهم  نشر  ما يقومون به من أبحاث في تلك المجلة.

 وأضاف د.حبيب  أنه تم إجراء  العديد من الدورات لمعرفة الأطباء بالبحث العلمي قبل إصدار العدد الأول من المجلة. منوها  إلى أن  المجلة  نصف سنوية  وأنها ستصدر مرتين في كل عام  في شهر يونيو وشهر  ديسمبر ،متوقعا إصدار العدد الأول من المجلة يوم الاثنين القادم برعاية شركة نوفارتس  للأدوية موضحا أن المجلة  ستصدر  على شكل مجلة ورقية  كما  يمكن متابعة  إصدار المجلة على شبكة الانترنت  من خلال العنوان الأتي  www.paljmr.ps

من جهته أكد د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أن هذه المجلة تعتبر المجلة الطبية الأولى من نوعها على مستوى الوطن التي تعنى بالبحث العلمي في مجال الطب. مشددا على أن المجلة يتم تحريرها ومراجعتها من قبل أطباء تم نشر العديد من الأبحاث العلمية لهم في مجلات علمية عالمية  وأن أحد محرري هذه المجلة وهو د.محمد حبيب  أحد حكام مجلة Clinical  Medicine  العالمية التي تعنى بنشر البحوث الطبية مضيفا أن  مستشفى غزة الأوروبي قد أنجز حلما  توارثته الأجيال في وزارة الصحة  و حقق انجازا على أرض الواقع رغم ما يعانيه قطاع غزة من حصار وألام.

 

البث المباشر