موقعة طاحنة بين "الأخضر" و"النشامى" بالسوبر

جانب من لقاء سابق بين الطرفين
جانب من لقاء سابق بين الطرفين

الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الجمعة نحو ملعب اليرموك في غزة, لمتابعة مباراة خدمات رفح "الأخضر" مع شباب خانيونس "النشامى", ضمن كأس السوبر في القطاع 2016.

ومن المتوقع أن تحفل المباراة بحضور جماهيري كبير, كونها تمثل باكورة لقاءات الموسم الجديد 2016-2017.

استعدادات قوية

واستعدّ الطرفان بصورة قوية للمباراة, من خلال خوضهما منافسات بطولة "القادة الشهداء" التنشيطية التي جرت على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وظهر خدمات رفح "حامل لقب الدوري" بصورة مميزة في المسابقة, بعدما فاز على خدمات المغازي (2-0), والقادسية (1-0), لحساب المجموعة الأولى.

وفي المربع الذهبي تفوق على خدمات خانيونس (2-1), في لقاء شهد تألقا لافتا لجميع لاعبي الفريق, لكن اللجنة المنظمة قررت تخسير الفريق إداريا (0-3), بسبب اشتراك محمد مريش.

أما شباب خانيونس "بطل الكأس", فحقق الفوز على الاستقلال (3-1), وتعادل مع خدمات خانيونس (2-2) في الدور الأول.

أما في نصف النهائي, فقد خسر ضد شباب رفح (2-4) بركلات الترجيح, بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي.

التشكيلة الأقرب للطرفين

وبالنظر لعدد المباريات التي خاضها خدمات رفح وشباب خانيونس في الفترة الماضية, ورؤية الأوراق التي يملكها محمود المزين وناهض الأشقر في جعبتهما, بات من المتوقع أن يشاهد الجميع موقعة نارية بينهما.

ومن المتوقع أن يدفع المزين (خدمات رفح) بكل من: أحمد ظهير, وهلال أبو غواش, ومحمود عطوان, وأحمد البهداري, وأحمد اللولحي, ومحمد حجاج, ومحمد عوض, ومحمد الجرمي, ومحمود النيرب, ومحمد السطري, ورامي البيوك.

أما الأشقر (شباب خانيونس), فمن الممكن أن تكون تشكيلته على النحو التالي: هيثم فتيحة, وإسلام أبو عبيدة, وعبد المجيد يوسف, وإبراهيم أبو عبيدة, ومحمد سلامة, وحسن حنيدق, ومحمد الحلاق, ومعتز أبو سل, وأمجد أبو شقير, وحازم شكشك, ومحمد بركات.

تاريخ السوبر

وبالحديث عن تاريخ كأس السوبر في قطاع غزة, فإن اللقب أحرزه فريقان فقط هما اتحاد الشجاعية, وشباب رفح.

وتوّج اتحاد الشجاعية باللقب مرتين, موسم 1999-2000, وحينها فاز على خدمات رفح (2-1), وعام 2015 كونه أحرز الدوري والكأس, وعليه تم اعتباره فائزا بالسوبر, ليحصد الثلاثية التاريخية.

أما شباب رفح فقد اقتنص السوبر مرتين, الأولى عام 2013 بالفوز على الصداقة (1-0), والثانية عام 2014 بالانتصار على خدمات رفح (1-0).

البث المباشر