من هو الرجل الذي تجاوز بيل غيتس بثرائه؟

من هو الرجل الذي تجاوز بيل غيتس بثرائه؟
من هو الرجل الذي تجاوز بيل غيتس بثرائه؟

مدريد-الرسالة نت

تمكن رجل الأعمال الإسباني مالك سلسلة متاجر "زارا" من تجاوز بيل غيتس ليصبح الشخص الأكثر ثراء في العالم، بحسب ما جاء في قائمة "فوربس".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ثروة أمانسيو أورتيغا قفزت هذا الأسبوع بمقدار 1.7 مليار دولار، لتضاف إلى ثروته التي تقدر بحوالي 79.5 مليار دولار، والتي تمكن من خلالها من تجاوز ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت والتي تبلغ 78.5 مليار دولار.

ويبلغ أورتيغا الثمانين من عمره، ويتوقع أن تتولى ابنته مارتا (31 عاماً) إدارة شركاته.

ويعيش رجل الأعمال المعروف في إسبانيا مع زوجته الثانية، ويعتبر مثلاً للكثير من الناس، لأنه بدأ من الصفر، واعتمد على نفسه، وفقاً لموقع "luxxory".

كان أورتيغا الأصغر بين إخوته، وبدأ بالعمل عندما كان بعمر 14 سنة في دكان، استطاع افتتاح أول محل من سلسلة زارا عام 1975، وقال إنه أراد تسميته زوربا، لكن الاسم كان قد أُخذ، وبعد ذلك بدأ بافتتاح محلات أخرى.

وهو يملك عدة علامات تجارية في مجال الأزياء، ويقال إنه يذهب إلى المقهى ذاته كل يوم، ويتناول الغداء من موظفيه في المطعم المخصص لهم، ويكره ربطات العنق، ويبدو بسيطاً في ملابسه، وما يزال يحب العمل في تصميم وإنتاج الأزياء، وقد نشر كتابا عن نجاحه بعنوان من "الصفر إلى زارا"، وهو الآن يملك مجموعة شركات "Inditex" وأشهرها علامة "Zara" التجارية.

العربي الجديد