4 لقاءات مثيرة بافتتاح الممتازة والأولى

جانب من مباراة سابقة بين شباب رفح واتحاد خانيونس
جانب من مباراة سابقة بين شباب رفح واتحاد خانيونس

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الأول من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلعب شباب رفح مع اتحاد خانيونس في قمة مبكرة على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, بينما يلتقي الهلال مع غزة الرياضي على ملعب اليرموك بغزة.

أما في الأولى, فيلتقي بيت لاهيا مع شباب جباليا على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, والجلاء مع جمعية الصلاح على ملعب التفاح شرق غزة.

إثبات القوة

وفي أقوى لقاءات الجمعة, يبدأ "الزعيم" الرفحي مشواره باختبار قوي وشاق ضد منافسه "الطواحين" في انطلاق الدوري للموسم الثاني على التوالي.

ولعب الفريقان وجه لوجه الموسم المنصرم في الأسبوع الأول, خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل (0-0), لكن "الزعيم" انتفض مطلع الدور الثاني, وحسم المواجهة لمصلحته (2-0), علما أنهما تعادلا (2-2) قبل أسابيع قليلة في بطولة القادة الشهداء التنشيطية.

ويمنّي فرسان المدرب نايف عبد الهادي (شباب رفح) تحقيق بداية مميزة, لإثبات قوتهم ومدى جاهزية الفريق للمنافسة على اللقب هذا العام, رغم أنه من المبكر الحكم على المستوى في أول أسبوع.

أما أبناء المدرب أشرف أبو خضرة (اتحاد خانيونس), فيطمحون للعودة إلى معقلهم بنتيجة جيدة, تمحو على الأقل المستوى "المتواضع" الذي ظهر به الفريق الموسم المنقضي, بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.

أفضل بداية

وبعيدا عن قمة "الزعيم" و"الطواحين", يلتقي الهلال مع "العميد" في لقاء قوي بين الطرفين, لأجل الظفر بالنقاط الثلاث.

ويملك غزة الرياضي الأفضلية على نظيره الهلال, في المواجهات العشرة السابقة بينهما منذ عام 2009, إذ فاز الأول 5 مرات, في حين كانت الغلبة للثاني 4 مرات, وجاء التعادل مرة واحدة, وكان ذلك الموسم الماضي (1-1), علما أنهما تعادلا بنفس النتيجة قبل عدة أسابيع في بطولة الشهيد "إسماعيل أبو شنب" التنشيطية.

ويطمح "العميد" غزة الرياضي بقيادة المدرب رأفت خليفة لتحقيق بداية جيدة باقتناص النقاط الثلاث من الهلال, الذي لن يدخر لاعبوه جهدا للدفاع عن كيان الفريق وفق تعليمات المدير الفني إحميدان بربخ.

صراع الأولى

وفي لقاءات الدرجة الأولى, ينتظر بيت لاهيا امتحانا قويا منذ البداية, عندما يستضيف على ملعبه شباب جباليا العائد للمسابقة, بعد هبوطه من الممتازة.

ويملك "ثوار الشمال" الأفضلية على حساب "اللهاونة", في ظل وجود عدة لاعبين مميزين في صفوفه, لكن هذا الأمر لن يمنع الأخير من إحداث المفاجأة والفوز بالنقاط الثلاث.

وفي آخر منافسات الجمعة, يتحدى الجلاء نظيره جمعية الصلاح الصاعد حديثا, في مهمة لن تكون سهلة بالنسبة للطرفين, اللذين يسعيان للانتصار.

البث المباشر