لقاءات قوية بافتتاح مرحلة إياب الممتازة والأولى

جانب من مباراة سابقة بين الصداقة والشجاعية
جانب من مباراة سابقة بين الصداقة والشجاعية

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الثاني عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يترقب اتحاد الشجاعية نظيره الصداقة على ملعب اليرموك في غزة, بينما يلتقي غزة الرياضي مع الهلال على ملعب فلسطين, الذي يستضيف المباريات لأول مرة هذا الموسم.

أما في الأولى, فيلعب خدمات النصيرات مع خدمات جباليا على ملعب النصيرات البلدي في المنطقة الوسطى, والاستقلال مع خدمات البريج على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

الثأر والصدارة

ويلتقي اتحاد الشجاعية (السابع 14 نقطة) مع الصداقة (الأول 22 نقطة), في لقاء مهم بالنسبة للطرفين على صعيد تحقيق طموحاتهما هذا الموسم.

"المنطار" يدخل اللقاء وعينه على خطف الفوز بقيادة مدربه نعيم السويركي, والذي سيكفل له الضغط على أندية المقدمة والحفاظ على حظوظه الضعيفة بالمنافسة على اللقب هذا الموسم من جهة, والثأر من منافسه الذي هزمه بنتيجة قاسية (0-4) في الذهاب من جهة أخرى.

أما "المدفعجية" الذي قدّم مستوى مميزا خلال الدور الأول مع مديره الفني عماد هاشم, فيأمل مواصلة طريق الانتصارات للحفاظ على الصدارة التي جعلته بطلا للشتاء.

وكان اتحاد الشجاعية قد فاز على التفاح (2-1) في آخر لقاءاته بالدوري, على غرار الصداقة الذي ضرب خدمات الشاطئ (4-2).

النفق المظلم

وفي موقعة مصيرية, يتحدى غزة الرياضي (الثاني عشر والأخير 7 نقاط) نظيره الهلال (العاشر 10 نقاط).

ويمنّي "العميد" نفسه بتحقيق بداية جيدة في الدور الثاني برفقة مدربه محمود زقوت, للخروج من النفق المظلم الذي يتواجد فيه منذ بداية الموسم.

أما الهلال الذي حافظ على تواجد مدربه إحميدان بربخ, فيطمح لمواصلة انطلاقته القوية التي بدأها في آخر 5 جولات (فوزان وتعادلان وخسارة واحدة).

يشار إلى أن غزة الرياضي تعادل مع اتحاد خانيونس (1-1) في اختتام الذهاب, بينما خسر الهلال أمام خدمات رفح (0-1).

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يتحدى خدمات النصيرات (السادس 15 نقطة) منافسه خدمات جباليا (الثامن 13 نقطة).

ويريد "الغواصة الصفراء" من هذا اللقاء نقاط الفوز ولا شيء غيرها, كونها ستكفل له مواصلة المنافسة على الصعود للممتازة, خاصة أنه خسر آخر لقاءاته بالذهاب أمام خدمات المغازي (1-2).

أما خدمات جباليا فيأمل خطف نقطة على الأقل, لأجل التقدم بجدول الترتيب والابتعاد عن صراع الهبوط, خاصة أنه فاز على جمعية الصلاح (4-3) في المباراة الماضية.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي الاستقلال (التاسع 11 نقطة) الذي خسر أمام شباب جباليا (3-5) في الأسبوع الحادي عشر, مع منافسه خدمات البريج (الحادي عشر وقبل الأخير 8 نقاط) المهزوم من الجلاء (0-1).

ومن المتوقع أن تكون المباراة متكافئة بين الطرفين "الجريحين", كونهما سيلعبان للنقاط الثلاث التي تمثّل لكليهما فرصة جيدة للابتعاد عن القاع.

البث المباشر