حماس: على فتح الاعتذار عن تصريحات "رباح"

يحيى رباح
يحيى رباح

غزة- الرسالة نت

طالبت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، قيادة فتح والقيادي فيها يحيى رباح بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن التصريحات المسيئة التي خرجت عن رباح والذي قال فيها: "إن ثلثي الشعب الفلسطيني حثالة".

وقال حازم قاسم المتحدث باسم الحركة في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن "هذه التصريحات لا تليق بقيادي فلسطيني، ولا يمكن فهمها لا في الاطار الاخلاقي ولا الوطني ولا السياسي".

وأضاف قاسم "المطلوب الاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه التصريحات المسيئة، وموقف عموم شعبنا الفلسطيني الرافض لتصريحات رباح التي نعى فيها مجرم الحرب شيمون بيرس يعبّر عن الموقف الأصيل والوطني والأخلاقي".

وأشار إلى أن اعتبار كيان الاحتلال "دولة"، ووصف تعزية فتح بوفاة بيرس بأنه في اطار نمط العلاقات بين الدول، أمر مرفوض، وجمهور شعبنا الفلسطيني لا يعترف بدولة الاحتلال، لأنه كيان احتلالي قام على الأرض الفلسطينية بعد أن هجّر شعبنا الفلسطيني.

وتابع قاسم "الأولى بقيادة حركة فتح أن تنحاز إلى الشعور العام الوطني الجمعي لشعبنا الفلسطيني الرافض للاحتلال، وبفتح بهذا السوك تغرد خارج السرب الوطني".

وبين أن بيرس مرتبط في وعي شعبنا بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وأمتنا العربية.

ولفت قاسم، إلى أن بيرس كان في الحكومة التي شنت هجمات ضد شعبنا في انتفاضة الأقصى، وعمل بعد ذلك من خلال منصبه في رئاسة الدولة، على تبرير الحروب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، عدا عن تطلخ يداه بالدم العربي في قانا.

البث المباشر