"5" فرق عريقة بداياتها كارثية هذا الموسم

أعرق الأندية التي بدأت بشكل ضعيف في الدوريات
أعرق الأندية التي بدأت بشكل ضعيف في الدوريات

الرسالة نت - وكالات

 

لم يمر الكثير من عمر هذا الموسم، لكن بعض المؤشرات تظهر مبكرا، بعضها تكون إنذارات تجعل من يتلقاها يستيقظ وينطلق.

ولكن هناك فرق لها احترامها الكبير حول العالم، ولها شعبيتها، إلا أنها بدأت هذا الموسم بشكل كارثي.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة فرق تعاني الأمرّين منذ بداية الموسم الجديد في أوروبا.

1- سيد الكوارث شالكة:

لم يتوقع أكثر المتشائمين أن ينطلق الفريق بهذا الشكل، 5 خسائر متتالية ثم فوز واحد، رغم سوق انتقالات جيدة نفذها.

الفريق يعاني هجوميا، فلم يسجل إلا 6 مرات فقط، وما زال يبحث عن نفسه في الدوري الألماني هذا الموسم.

ولعل الشيء الوحيد الذي قد يدعو للتفاؤل بخصوص شالكة، أنه بدأ الدوري الأوروبي بشكل ممتاز محقا انتصارين، وربما يتسلح بما فعله بوروسيا مونشنغلادباخ الموسم الماضي عندما حقق نفس البداية السيئة قبل الانطلاق إلى القمة والوصول لدوري الأبطال.

2- ليل حالك جدا:

لا يعيش ليل في الدوري الفرنسي أياما جيدة، فمن 8 مباريات حقق الفريق 7 نقاط، جعلته يحتل المركز الثامن عشر.

الفريق احتل المركز الخامس الموسم الماضي وقاتل حتى آخر جولتين من أجل الوصول لدوري الأبطال، ولعل هذا ما جعل مدربه فريدريك أنتونيتي يصرح مؤخرا بالقول "صدقوني سنعود".

تفسير هذا السقوط يبدو سهلا في ظل الاستغناء عن سفيان بوفال وجبريل سيديبي لساوثهامبتون وموناكو على الترتيب، فالفريق سيحتاج وقتا ليستعيد توازنه.

3- وست هام ماذا يجري؟:

7 مباريات، حقق خلالها الفريق 4 نقاط فقط، 5 خسائر وانتصار واحد وتعادل مثل, ذلك ملخص كابوس وست هام؛ الفريق الذي أبهر الكثيرين الموسم الماضي.

ولعبت الإصابات من جهة، وتراجع مستوى نجوم الموسم الماضي من جهة أخرى، وإصابة صفقة الموسم أندريه أيو وتعطل سيموني زازا حتى الآن دورا مهما فيما يجري مع الفريق.

لكن المشكلة الأكبر تظهر دفاعيا، فالفريق ما زال الأضعف دفاعا في إنجلترا، متلقيا 17 هدفا، ومن هنا على المدرب سلافين بيليتش أن يبدأ الحل، حتى لا ينتهي الأمر بالاستغناء عنه.

4- فالنسيا رغم التحسن:

بعد 4 خسائر متتالية، حقق فالنسيا انتصارين باستخدام مدرب مؤقت، وبانتظار انضمام تشيزاري برانديلي إلى دكة القيادة اليوم الاثنين.

جدول مباريات فالنسيا يوحي بأن الكابوس لم يغادر أجواء "الخفافيش"، فالفريق سيلعب مع خيخون خارج قواعده في الجولة المقبلة، وبعدها يستضيف برشلونة, ويحل ضيفا على ديبورتيفو وسيلتا فيغو.

جدول مباريات صعب على فرق بعافيتها، فماذا عن فريق لم يجد نفسه بالمعنى الحقيقي للكلمة؟

فالنسيا أظهر التحسن، لكنه مطالب بأن يصل إلى تاريخ 7-11 بعد مباراة سيلتا فيغو بوضع جيد في سلم الترتيب، حتى لا يصبح الإحباط جوا ملازما لهم هذا الموسم.

5- هامبورغ الذي أقسم على الهبوط:

بات هناك سيناريو مكرر في الكرة الألمانية، فهامبورغ الذي لم يهبط أبدا يعاني حتى الجولات الأخيرة، ثم ينجو، إما بفضل الملحق، أو بفضل نتائج الآخرين.

من جديد، يبدو هامبورغ مصمما على الهبوط، نقطة واحدة في 6 مباريات، تجعل ذكريات المواسم السابقة (ما عدا الموسم الأخير لأنه احتل المركز العاشر), تعود بقوة لجماهيره.

البث المباشر