خلال مهرجان في ذكرى احتلال القدس

أبو حلبية يحذر من الانتهاكات اليومية ضد المقدسيين

غزة – الرسالة نت

حذر النائب الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس فرع مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة من الانتهاكات والاعتداءات اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد المواطنين المقدسين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم من مدينتهم.

 

وقال أبو حلبية خلال مهرجان حاشد نظمته المؤسسة بغزة بمناسبة ذكري مرور 43 عاماً على احتلال القدس :" إن القدس بحاجة إلى اهتمام من جميع الجهات الرسمية والشعبية في العالم العربي والإسلامي وأنها بحاجة إلى حوالي نصف مليار دولار سنوياً لدعم إمكانيات صمود أهلها ولتسهيل بعض احتياجاتهم اليومية".

 

وأكد أن القدس تمر الآن في أخطر مرحلة من تاريخها حيث تتعرض لعملية تهويد ممنهجة لطمس كل معالمها الأصلية وتحويلها إلي مدينة يهودية المعالم ويصبح فيها المستوطنون هم الأغلبية المطلقة على حساب سكانها الأصليين.

 

ونوه أبو حلبية إلى استمرار سلطات الاحتلال بحفر الأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيط البلدة القديمة من القدس.

 

من جهته، قال الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في كلمة عبر الهاتف :"إن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف حاد سيؤدي ثماره بعودة أهل فلسطين واستعادة المقدسات"، داعياً أهل غزة بمزيد من الصبر والصمود ضد الاحتلال وحصاره.

 

وتضمن المهرجان عروضاً فنية وأدبية كان أبرزها قصيدة شعرية للقدس ألقاها الدكتور كمال غنيم، ثم عرض  إنشادي قدمته فرقة "رحالة" واختتم المهرجان بعرض أوبريت فني بعنوان "رسالة إلى القدس" والذي نال إعجاباً واسعاً من الحضور.

البث المباشر