النشامى ينتظر الصداقة على نار.. والأهلي والعميد يبحثان الانتصار

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الرابع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يستضيف شباب خانيونس نظيره الصداقة على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, بينما يلتقي الأهلي مع غزة الرياضي على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى, فيلعب الزيتون مع خدمات البريج على ملعب التفاح شرق غزة, وبيت لاهيا مع خدمات النصيرات على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

معركة الصدارة

ويلعب شباب خانيونس (الأول 7 نقاط) مع الصداقة (الثالث 6 نقاط), في موقعة نارية ومثيرة بين الطرفين.

ويدخل "النشامى" اللقاء واضعا نصب عينيه النقاط الثلاث فقط, التي ستكون بمنزلة الحفاظ على الصدارة بالنسبة للفريق الذي يشرف عليه فنيا ناهض الأشقر.

أما الصداقة الذي يدربه عماد هاشم, فيمنّي نفسه من هذه المواجهة بالخروج فائزا هو الآخر, لأجل استعادة الصدارة ولو "مؤقتا", والتي فقدها الأسبوع الماضي.

وكان شباب خانيونس قد حسم لقاء "الديربي" مع جاره الاتحاد (2-0) في الجولة السابقة, بينما سقط الصداقة أمام التفاح (1-3).

أول انتصار

وبعيدا عن موقعة شباب خانيونس والصداقة, يلتقي "الجريحان" فريقا الأهلي (الحادي عشر وقبل الأخير نقطة واحدة) وغزة الرياضي (الثاني عشر والأخير نقطة واحدة), في لقاء متكافئ بينهما.

ويسعى الطرفان في هذا اللقاء, لخطف أول انتصار لهما في المسابقة, خاصة بعدما خسر الأهلي أمام خدمات رفح (1-2) في الجولة الماضية, على غرار غزة الرياضي الذي تعرض للهزيمة على يد اتحاد الشجاعية (0-1).

ويدخل الأهلي المباراة مفتقدا لقائده حسن هتهت الموقوف من الإدارة بجانب زميله محمد داوود, وهو الأمر الذي بإمكانه أن ينعكس سلبا على معنويات أبناء المدرب نعيم سلامة.

من جانبه, يلعب غزة الرياضي اللقاء بمدرب جديد وهو محمود زقوت, بعد استقالة رأفت خليفة, وهو ما قد يحفّز الفريق على تحقيق الانتصار الأول له في المسابقة.

صراع الأولى

وفي لقاءات الدرجة الأولى, يستضيف الزيتون (الأول 9 نقاط) نظيره خدمات البريج (الثامن 3 نقاط).

ويملك الزيتون الأفضلية على منافسه البريج بالخروج فائزا من اللقاء, نظرا لأدائه القوي في المسابقة, خاصة بعد الانتصار الأخير على خدمات المغازي (2-0), بينما خسر البريج أمام شباب جباليا (1-2).

وفي آخر منافسات الجمعة, يلتقي بيت لاهيا (الثالث 6 نقاط) والمنتشي "مؤخرا" بانتصار عريض على جمعية الصلاح (3-0), مع نظيره خدمات النصيرات (السادس 5 نقاط) الذي حقق فوزه الأول في المسابقة خلال الجولة الماضية وجاء على حساب الاستقلال (4-2).

ومن المتوقع أن تكون المباراة نارية بين الطرفين, كونهما يطمحان للنقاط الثلاث, لأجل التقدم في جدول الترتيب.

البث المباشر