قائد الطوفان قائد الطوفان

عسقول: نموذج الامتحانات الموحدة فرصة لإنهاء الانقسام

غزة/الرسالة نت

أكد معالي وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول أن حرص الوزارة على إجراء امتحانات الثانوية العامة موحدة بين غزة والضفة نابع من قيمنا ومصالح أبنائنا، مشيرا إلى أن هذا التوجه الوحدوي يعطي أملا للأمة أن هذه الحالة قابلة للتعميم وأن تحقيق الوحدة ممكن، وتمنى أن تتحقق آمال شعبنا بالوحدة وإنهاء الانقسام مشيرا إلى أن العام الدراسي يتوج اليوم بانجاز كبير ومحكم مؤكدا على استمرار التنسيق بين شطري الوزارة في غزة والضفة.

جاء ذلك خلال مشاركة معالي الوزير باحتفال نهاية العام الدراسي وتكريم أوائل طلبة رياض ومدارس القدس النموذجية الخاصة في خانيونس والذي أقيم صباح اليوم في المركز الثقافي التابع لبلدية خانيونس.

 وقال عسقول "إننا لا نتحدث عن الحفاظ عن المكتسبات وإنما عن تحقيق المنجزات فنحن اليوم نحتفل بانجاز إتمام العام الدراسي في ظل الحصار والاستنكاف والانقسام والتهديد الأمني المستمر ، مؤكدا أن الوزارة

اليوم في حالة عارمة من الانشغال وهكذا في كل العام الدراسي خاصة مع الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم السبت القادم.

وبين أ.د عسقول أن البعض يستغرب من استمرار التنسيق والتواصل مع الوزارة برام الله في ظل مواصلة قطع الرواتب وفصل الموظفين بناء على التوجهات السياسية هناك مشيرا إلى أن الوزارة في غزة وبتعليمات من الحكومة الفلسطينية ودولة رئيس الوزراء تتعامل باتجاهات وحدوية وقيم وفاقية، و من منطلقات أخلاقية وهي القيم التي نحملها لأنها الأصل وغيرها الاستثناء .

وأكد أن الوزارة في غزة  تفصل إلى حد كبير بين دور الوزارة في رام الله ودور الأجهزة الأمنية فيها، قائلا: "ربما يعجب أحدكم عندما يتناهى إلى مسامعنا أن هذا الجهاز يفصل ويقطع الرواتب دون علم الوزارة في الضفة .

وأثنى على دور التعليم الخاص في قطاع غزة، مؤكدا أن الوزارة تعطي تسهيلات ودعم كبير لها خاصة وان نتائجها لهذا العام  تظهر تفوقا ملحوظا سيترك آثاره الايجابية على العملية التعليمية .

 

البث المباشر