لقاءات مثيرة بافتتاح الأسبوع الخامس للدوري

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الخامس من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يستضيف اتحاد خانيونس نظيره خدمات الشاطئ على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع, بينما يلتقي اتحاد الشجاعية مع خدمات خانيونس على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى, فيلعب شباب جباليا مع خدمات النصيرات على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات المغازي مع الجلاء على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

الصحوة والعودة

ويلعب اتحاد خانيونس (السادس 6 نقاط) مع خدمات الشاطئ (الخامس 7 نقاط), في موقعة نارية ومثيرة بين الطرفين.

ويدخل "الطواحين" اللقاء واضعا نصب عينيه النقاط الثلاث فقط, التي ستكون بمنزلة الارتقاء في جدول الترتيب عدة مراكز, بالنسبة للفريق الذي يشرف عليه فنيا أشرف أبو خضرة.

أما "البحرية" الذي يدربه حمادة شبير, فيمنّي نفسه بالخروج فائزا من هذه المواجهة, لأجل خطف الصدارة ولو "مؤقتا".

وكان اتحاد خانيونس قد حسم لقاء الهلال (2-0) في الجولة السابقة, بينما سقط خدمات الشاطئ أمام خدمات خانيونس (0-1).

التقدم في الترتيب

وبعيدا عن "الطواحين" و"البحرية", يلتقي اتحاد الشجاعية (السابع 6 نقاط) مع خدمات خانيونس (الثامن 5 نقاط), في لقاء تميل الكفة فيه للأول تقريبا.

ويسعى الطرفان في هذا اللقاء, لخطف الانتصار والتقدم في جدول الترتيب, لاسيما بعد البداية غير المتوقعة لهما في المسابقة.

ويدخل "المنطار" المباراة بقوة لأجل تعويض ما فاته في الجولة الماضية, كونه خسر أمام شباب رفح (1-2) الأسبوع المنصرم, وبالتالي سيكون مطالبا بالحصول على النقاط الثلاث للتقدم في جدول الترتيب بقيادة المدير الفني نعيم السويركي.

من جانبه, يلعب "الذئاب" الذي يدربه أحمد عبد الهادي, اللقاء بمعنويات مرتفعة, بعدما حقق الفوز على خدمات الشاطئ (1-0) بالجولة المنقضية, لهذا فإن النقطة ستعني له الكثير, خاصة على صعيد الترتيب.

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يستضيف شباب جباليا (الثالث 9 نقاط) نظيره خدمات النصيرات (الخامس 6 نقاط).

ويملك "ثوار الشمال" أفضلية بسيطة على منافسه "الغواصة الصفراء" بالخروج فائزا من اللقاء, نظرا لأدائه القوي في المسابقة, خاصة بعد الانتصار الأخير على جمعية الصلاح (3-1), بينما تعادل النصيرات مع بيت لاهيا (1-1).

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي خدمات المغازي (الحادي عشر وقبل الأخير دون نقاط) والخاسر من خدمات جباليا (2-3) الأسبوع المنصرم, مع نظيره الجلاء (السابع 5 نقاط) الذي حقق فوزه الأول في المسابقة خلال الجولة الماضية وجاء على حساب بيت حانون الأهلي (3-1).

ومن المتوقع أن تكون المباراة متكافئة بين الطرفين, كونهما يطمحان للنقاط الثلاث, لأجل التقدم في جدول الترتيب.

البث المباشر