وفد نقابي يوناني يبدي استعداده لبناء مدرسة جديدة في غزة

غزة – الرسالة نت

 

قال وفد اتحاد نقابات المعلمين اليونانييين، الذي يزور قطاع غزة، إنه يملك الدعم الكافي لبناء مدرسة جديدة لطلبة القطاع للتخفيف عن معاناتهم.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوفد النقابي اليوناني، مساء اليوم، مع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو مكتبها السياسي رمزي رباح.

 

وضم وفد اتحاد المعلمين اليونانيين 11 شخصاً من الأحزاب اليسارية وتجمعات سياسية أخرى، وتعد زيارته لغزة الأكبر من نوعها على مستوى اليونان، للتضامن وكسر الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، ومشاهدة معاناته بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة وما خلفته من دمار واسع للبنية التحتية.

 

وكان قرار الزيارة التضامنية إلى غزة اتخذ خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة غير العادية لاتحاد المعلمين اليونانيين التي عقدت بمقره في العاصمة اليونانية أثينا لبحث سبل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه.

 

وعبر وفد الجبهة الديمقراطية، خلال اللقاء، عن اعتزازه وتقديره للوفد اليوناني وكافة الوفود الدولية للتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر وقضيته العادلة، مشيراً إلى التعاطف التاريخي اليوناني مع شعبنا .

 

وشدد وفد الجبهة الديمقراطية على أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلب وطني فلسطيني، لمجابهة جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، مجدداً دعوته إلى حوار وطني شامل للوصول إلى قواسم مشتركة بين الجميع، لمواجهة المخططات التوسعية والعدوانية الإسرائيلية بصف موحد على طريق إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

 

من ناحيته، أكد الوفد اليوناني أن هدف الزيارة التضامن مع الشعب الفلسطيني لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ أكثر من أربع سنوات، ودعم نضاله الوطني المشروع لإنجاز حقوقه الوطنية.

 

ونقل رسالة من طالبة يونانية عمرها 10 سنوات لأطفال غزة، تدعوهم فيها ’إلى عدم القلق والتفكير بالمستقبل، وإن هناك أناس وشعوب تفكر في معاناة أهل غزة وتعرف معنى الحياة، ويتوجعون لأوجاعكم، وتتمنى منكم الأمل والنظر إلى المستقبل، ونسيان كل ما هو سيئ في حياتكم، فنحن نريد منكم التعلم والثقافة وجئنا لبناء مدرسة لكم’.

البث المباشر