دوري الممتازة

لاعبو التعزيز بين الإبداع وعدم الانسجام (2-2)

من اليمين: الداعور, والعبيد, وأبو غواش, ووادي
من اليمين: الداعور, والعبيد, وأبو غواش, ووادي

الرسالة نت - فادي حجازي

بعد مرور أكثر من نصف مرحلة ذهاب دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة, أثبت عدد من لاعبي التعزيز أنهم إضافة قوية لفرقهم, بينما لا يزال آخرون يبحثون عن الظهور المتوقع لهم, في ظل عدم تقديمهم عروضا قوية حتى الآن.

وأكد أكثر من نجم قيمته الفنية مع فريقه الجديد, ليصبح معشوق الجماهير في فترة قصيرة, على عكس البعض الذين باتوا يفكرون بالرحيل, لعدم حصولهم على الفرصة بالظهور في اللقاءات.

وفي التقرير التالي بجزئه الثاني والأخير, نستعرض لكم موقف اللاعبين الجدد مع أنديتهم هذا الموسم, لاسيما بعدما دفعت الأخيرة آلاف الدولارات في الانتقالات الصيفية.

7- خدمات خانيونس:

ضمّ أكثر من لاعب في الانتقالات, لكن أسامة أبو قرشين تعرض للإصابة, في حين يظهر مهيب أبو حيش وسعيد أبو ظاهر وخليل أبو جزر بشكل جيد, بينما يأمل الحارس إبراهيم البدرساوي الحصول على ثقة أكبر للظهور في مباريات أكثر.

8- خدمات الشاطئ:

أحد أكثر الأندية ضما للاعبين في الانتقالات, لكن بعضهم خيّب ظن العشاق, أما القليل منهم أبدع وأظهر إمكانياته الحقيقية.

محمود عطية أفضل الصفقات بامتياز بجانب سليمان العبيد وكذلك أحمد أبو طبنجة "أحيانا", على عكس فضل أبو ريالة وحسن أبو حبيب وإبراهيم العمور وإبراهيم حمد الذين يأملون الحصول على الثقة الكاملة مع المدرب حمادة شبير, بانتظار مشاركاتهم في دقائق أكثر.

9- اتحاد خانيونس:

استشعر مجلس إدارة النادي الخطر الذي أصاب الفريق الموسم المنصرم, بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط, ليجلب عددا من اللاعبين المميزين.

محمود وادي وعيد العكاوي وخليل مطر يقدّمون عروضا رائعة للغاية, وهذا ما انعكس بصورة إيجابية على الفريق الذي يتواجد بين الأربعة الكبار, أما محمد الفقعاوي لم يحالفه التوفيق بالظهور سوى في مباراة واحدة كانت أمام الهلال وقدّم أداء جيدا, كونه تعرض للإيقاف من جهة, وأصيب بعدها من جهة أخرى.

في المقابل اضطر محمد عبد الحميد موسى لفسخ تعاقده مع الفريق, لعدم تمكنه من الدخول في التشكيلة الأساسية, بينما لا يزال الآخرون يبحثون عن دقائق قليلة لإثبات ذاتهم.

10- الهلال:

ضمّ محمود الريفي ومحمد الغزالي ويوسف أبو زايد وهيثم أبو راشد في الانتقالات الصيفية, وهو من الأندية المعروفة بعدم تعاقدها مع لاعبين كثر خلال فترة فتح باب القيد والتسجيل.

الريفي يظهر في أغلب المباريات حتى الآن, ويقدّم أداء جيدا نوعا ما, في حين لم يحصل الغزالي وأبو زايد وأبو راشد على دقائق كثيرة وثقة مدربه إحميدان بربخ.

11- الأهلي:

حرص خلال "الميركاتو" الصيفي في قطاع غزة, على جلب لاعبين مميزين بهدف تثبيت نفسه بين الكبار, بعدما صعد من الدرجة الأولى للممتازة نهاية الموسم المنصرم.

ويقدّم سامي الداعور أداء مميزا مع الفريق و"أحيانا" صاعد أبو صفية وهيثم الشريف وحاتم نصار وعودة ضهير, في حين لم يحصل أشرف السميري و"العائد" أحمد مهنا على الفرصة الحقيقية لإثبات قدراتهما في المباريات.

12- التفاح:

على غرار الأهلي, تعاقد مع من اللاعبين بهدف ضمان البقاء في موسمه الأول بالممتازة منذ 18 عاما.

وتنوع مستوى الجدد في المباريات, وكان محمد أبو غواش أفضلهم بامتياز, بالإضافة لأصحاب الأداء الجيد مصطفى الداعور وفادي أبو حصيرة وعلاء السقا وعبد الله إرميلات.

أما شادي الشاعر فحصل على الفرصة بالظهور في لقاءات قليلة, بينما لا يزال أحمد أبو العطا يعاني بالدخول للتشكيلة الأساسية, بسبب تعرضه للإصابة خلال فترة الإعداد. 

البث المباشر