طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس في جباليا البلد تكرم "19" عائلة أسير وأسير محرر

 

جباليا- الرسالة نت

كرمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة جباليا البلد شمال قطاع غزة مساء أمس الجمعة 11/6/2010 م, " 19" عائلة أسير من أسرى المنطقة والأسير المحرر منتصر الناعوق الذي اعتقل لمدة ثلاث سنوات .

 

وحضر حفل التكريم الذي أقيم بعنوان "قوافل الأحرار للأسرى الأبطال"  كل من وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول والمستشار الثقافي لرئيس الوزراء مصطفى القانوع والنواب بالمجلس التشريعي محمد شهاب ويوسف الشرافي ومشير المصري ورئيس بلدية جباليا عصام جودة ومدير جمعية واعد صابر أبو كرش, بالإضافة لحضور حشد من أهالي الأسرى في المنطقة.

 

وأكد الأستاذ محمد فرج الغول وزير الأسرى والمحررين أن الأسرى في كل يوم يضربون نماذج رائعة من الصمود والثبات أمام محاولات الصهاينة كسر إرادتهم داخل تلك السجون الظالمة, مبيناً أن كل أحرار العالم والأمة العربية والإسلامية يجتمعون حول شعبنا الفلسطيني وهم يقودون معركة العزة والكرامة دفاعا عن فلسطين والمقدسات.

 

واعتبر النائب بالمجلس التشريعي محمد شهاب أن سلطة رام الله عبر مطاردتها للمقاومة وقمع الأسرى المحررين وسكوتها على الآلاف المغيبة من أبناء شعبنا الفلسطيني في السجون الصهيونية تؤكد متاجرتها ومساومتها بقضايا الشعب الفلسطيني وخاصة قضية أسرانا العادلة, مشيراً إلى أن الأسرى سيظلون ثابتين وصامدين ويعلمون أن شعبهم ومقاومتهم لن تتخلى عنهم ولن تفرط بهم أبدا بإذن الله.

 

 بدوره, قال الأستاذ مشير المصري النائب بالمجلس التشريعي:" نقف اليوم بكل عزة وكرامة أمام ثبات الرجال وشموخ الأسود لنتحدث عن رجال قدمت سني عمرها خلف قضبان دفاعاً عن كرامة أمتنا وشعبنا", مضيفاً:" ان دماءنا وأرواحنا وأشلاءنا تهون حتى تبيض سجون الاحتلال الصهيوني بخروج آخر أسير وأسيرة بإذن الله تعالى".

 

وشدد المصري على أن كل محاولات العدو الصهيوني لقمع الأسرى وإذلالهم لكسر إرادتهم هو وَهمٌ صهيوني فالأسرى الذين يخرجون من السجون يكونون أشد قوة وشكيمة وإصراراً على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

 

 ويذكر أن الأسير المحرر منتصر السخلة" الناعوق" فقد والده شهيداً وخمسة من أقربائه في الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع ولديه شقيقان مسجونان في السجون الصهيونية كما قام الاحتلال بتدمير منزل عائلته خلال تلك الحرب, حيث اعتبر المشاركون في الحفل أن المحرر الناعوق يقدم اليوم نموذجاً عظيماً في الثبات والصمود والتحدي.

 

 وفي نهاية حفل التكريم تم عرض أوبريت قوافل الأحرار و فيلم شموع لا تنطفئ  واللذان تحدثان عن أسرى البلدة وشهداء المكتب الإعلامي لكتائب القسام في جباليا البلد كما تم تقديم دروع تكريمية لأهالي الأسرى وللأسير المحرر الناعوق.

 

 

 

البث المباشر