الدفعة الأولى..

مغادرة وفد من فتح غزة لرام الله للمشاركة بالمؤتمر السابع

من المؤتمر السابع
من المؤتمر السابع

الرسالة نت- نادر طلال

توجه صباح اليوم الاثنين، عبر معبر "إيرز" بيت حانون، وفداً من حركة "فتح" في قطاع غزة، إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، للمشاركة في المؤتمر السابع للحركة.

وأكد يحي رباح، عضو المجلس الثوري للحركة، في تصريح خاص لــ"الرسالة نت"، أن الوفد الأول لحركة "فتح" من غزة وعدده 40 فتحاوي، سيتوجه إلى مدينة رام الله عبر معبر "إيرز".

وأوضح، أن الأيام المقبلة ستشهد مغادرة كافة الشخصيات الفتحاوية من غزة والتي يقدر عددها  بــــ370، للمشاركة في مؤتمر الحركة السابع المقرر عقده نهاية الشهر الجاري في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بمشاركة 1400 عضو.

وأعلن الناطق باسم المؤتمر السابع لحركة فتح محمود أبو الهيجا، أن التحضيرات الإدارية والفنية للمؤتمر باتت جاهزة ولم يتبق الكثير حتى عقد المؤتمر.

وقال أبو الهيجا، إنه:" تم توجيه الدعوات لفصائل العمل الوطني جميعها، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر"، مشيراً إلى أن المؤتمر سيبدأ بجلسة افتتاحية، ومن ثم جلسة لانتخاب رئيس للمؤتمر، وبعدها تبدأ جلسة لمناقشة التقارير المختلفة، ليصار عقب هذه الجلسة إلى فتح باب الترشح.

وتشمل قائمة أعضاء المؤتمر العام الـ1400، أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري والمجلس الاستشاري ولجان الأقاليم للحركة وممثلين عن الأسرى لدى إسرائيل والعسكريين والعاملين في السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير والنقابات وفئات أخرى تنتمي لحركة فتح.

وكانت فتح قد عقدت مؤتمرها العام السادس في أغسطس عام 2009 في بيت لحم في الضفة الغربية بعد انقطاع دام 20 عاما وتضمن انتخاب لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين للحركة.

البث المباشر