الأوقاف بغزة: نثمن دور تركيا في إعادة بناء المساجد المدمرة

وكيل الوزارة حسن الصيفي خلال استقباله لوفد تركي
وكيل الوزارة حسن الصيفي خلال استقباله لوفد تركي

غزة- الرسالة نت

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، على أهمية الدور التركي في وقوفهم إلى جانب الفلسطينيين وسعيهم إلى كسر حصار قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة حسن الصيفي خلال استقباله لوفد تركي، مساء اليوم الخميس، إن تركيا تبذل جهودا كبيرة لإعادة الاعمار، لا سيما مع انتهاء إعادة إعمار تسعة مساجد بدعم تركي.

وأضاف الصيفي:" هذا ليس ببعيد عن تركيا ورئيسها الطيب السيد "رجب طيب اردوغان " ، فهو حريص كل الحرص على حماية المقدسات الإسلامية وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال " ، لافتاً إلى أن الأوقاف بانتظار رئيس الشئون الدينية التركية  السيد "محمد قرماز"  والذي من المقرر وصوله بعد أسبوعين لاطلاعه على آخر المستجدات.

ووصل وفد تركي رفيع المستوى إلى قطاع غزة، في زيارة رسمية، كان في مقدمة الوفد الزائر  السيد "زنال ارسلان"  بالإضافة إلى عدد من الأخوة الأتراك.

من جانبه أثنى ارسلان على حديث الوكيل الصيفي ، مثمناً جهود ودور الحكومة الفلسطينية في غزة رغم الظروف القاسية الصعبة والحصار المفروض على غزة عموما، وخص بالذكر وزارة الأوقاف وجهودها الطيبة في دعم المسيرة الدينية بإعلاء صوت كلمة الحق عبر المنابر والحلقات القرآنية والأنشطة الدعوية.

كانت قد تعهّدت تركيا بإعادة بناء المساجد المدمّرة التي زاد عددها عن 70 مسجداً دُمّرت بشكل كلي، وعشرات المساجد بشكل جزئي، وقد أوفت بعهدها ، حيث تم إعادة بناء تسعة مساجد بدعم كريم من دولة تركيا الشقيق.

البث المباشر