الوداد تنفذ لقاء بعنوان "المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام"

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اللقاء المفتوح الأول بعنوان " المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام" بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة وقسم الأنشطة الطلابية في الجامعة, وذلك ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في اللقاء (سامي العجوة مدير شئون الطلبة , محمد شرف مدير في القبول والتسجيل , وليد طافش مسئول قسم الأنشطة الطلابية في الجامعة), بحضور حوالي (150) من الطالبات وأعضاء مشروع ساهم بجامعة الأقصى.

وقال د.نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد :" إن الهدف من اللقاءات الشبابية المفتوحة توعيتهم بأهمية المطالبة بحقوقهم ومتابعة قضاياهم الجامعية والسعي لزيادة التواصل بين الجامعات والطلبة والعمل على وضع الحلول لجميع مشاكلهم الجامعية.

وبدورها أوضحت إسراء الشريف منسقة مشروع ساهم في جامعة الأقصى أن اللقاء تحدث عن المشاكل التي تعاني منها الطالبات في الجامعة ومن أهمها (سرعة إغلاق الشعب الدراسية من بداية التسجيل, مشكلة الواسطة وما يترتب عليها خاصة القبول والتسجيل, صغر مساحة القاعات الدراسية وعدم ملاءتها للدراسة, مشكلة التعارض بين المحاضرات, عدم تحديد أسماء المحاضرين في الجدول, سوء معاملة المحاضرين للطالبات, التنقل بين فروع الجامعة, النظافة الجامعية, سوء أجهزة الحاسوب داخل الجامعة, المراقبة على المنهج الأكاديمي, وعدم تنفيذ حفلات تخرج للطلاب ).

ومن جانبه أجاب كلاً من المتخصصين على أسئلة الطالبات وكيفية معالجتها بالطرق الصحيحة حيث أكدوا على التالي (سيتم تقديم حفلة تخرج للخريجين, وضرورة إتباع التعليمات والإرشادات التي يقدمها القبول والتسجيل للطلاب لتجنب المشكلات, وسيتم تكوين لجان متنوعة للأنشطة الطلابية والمسابقات الثقافية ).

ويذكر أنه تم قبول جميع الاستفسارات والأسئلة من خلال الشخصيات المسئولة في اللقاء , واختتم اللقاء بكلمة شكر لجميع ضيوف اللقاء وفريق عمل مشروع ساهم الشبابي , ومن ثم دعوتهم إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات المشروع.

البث المباشر