خلال لقائه بالوفد الجزائري

د. إبراهيم: الحرب الأخيرة علي غزة دمرت البيئة الفلسطينية

 

غزة – الرسالة نت

شارك الدكتور يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة في اللقاء الذي عقد في فندق الكمودور مع الوفد الجزائري والذي ضم العديد من ممثلي الوزارات المختلفة وأعضاء من المجلس التشريعي وقد ناقش اللقاء العديد من القضايا أهمها استماع الوفد الجزائري من الحاضرين وممثلي الوزارات المختلفة حول أثر الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة وما تلاها من حصار شل كل نواحي الحياة المعيشية والأساسية.

 و أوضح د. إبراهيم للوفد أثر الحرب والحصار علي البيئة الفلسطينية والتي تمثلت في تجريف الأراضي الزراعية وحرقها  وتدمير خطوط المياه وشبكات الصرف الصحي وشبكات الكهرباء وخطوط الهواتف وتطرق إلى القذائف التي تحتوي على الغازات السامة التي كانت تلقيها إسرائيل على الأراضي الزراعية والأراضي الخالية وذلك من أجل حقن التربة بهذه الغازات السامة وأهمها اليورانيوم والفسفور والكوبلت وغيرها والتي تظهر أثارها بعد فترة من الزمن وبالتالي تتأثر بها التربة والإنسان وتكون لها آثار مدمرة في المستقبل.

 وتطرق إلى استخدام إسرائيل إلى أسلحة محرمة دولياً وبكميات كبيرة جداً مستخدمة الطائرات والدبابات المدفعية في منطقة صغيرة المساحة لا تتجاوز 360كم2 كثيفة السكان حيث أن قطاع غزة يمتاز بأكثر كثافة سكانية في العالم وهذا الذي أدي إلى هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

  وفي الختام وجه رسالة إلى الوفد الجزائري مفادها أن البيئة الفلسطينية تعرضت ومازالت تتعرض إلى تدمير ممنهج من قبل الاحتلال الصهيوني والاستخدام الجائر من قبل المواطنين لبعض معالم البيئة الفلسطينية كتلويث شواطئ البحار وأماكن الاستجمام والمناطق الزراعية والمحررات والاعتداء على المحميات الطبيعية لذلك لابد من مساعدة سلطة جودة البيئة وتقديم الدعم لها من أجل النهوض بالبيئة وإزالة التعديات والوصول إلى بيئة سليمة نظيفة آمنة خالية من مصادر التلوث.

البث المباشر