مركزية فتح تجتمع اليوم لاختيار نائب الرئيس

أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لفتح
أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لفتح

الرسالة نت- خاص

قال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لفتح، إن اللجنة المركزية للحركة ستجتمع مساء اليوم الاثنين في رام الله برئاسة محمود عباس؛ لبحث ملفات داخلية مهمة، من بينهما اختيار نائب رئيس الحركة".

وأوضح مقبول، في تصريح لـ"الرسالة نت" الاثنين، أن الاجتماع سيناقش الملفات الداخلية المتعلقة بالمؤتمر السابع، ومتابعة القرارات الصادرة عنه، وكذلك "مناقشة" شخصية نائب رئيس الحركة بحسب القوانين الداخلية، إضافة إلى ملفات أخرى سياسية مهمة.

وكانت دلال سلامة، عضو اللجنة المركزية قد قالت في تصريح سابق لها، إن الاجتماع الثاني للمركزية بعد المؤتمر السابع، سيؤكد ضرورة تقييم التجربة، وبلورة التوجهات لمهام أعضاء اللجنة قبل توزيعها عليهم.

وتشتد المنافسة على منصب نائب رئيس فتح بين رئيس اتحاد كرة القدم، جبريل الرجوب، والأسير مروان البرغوثي.

بدوره، أكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن "التنفيذية" ستعقد يوم غد الثلاثاء اجتماعا في مدينة رام الله؛ لمناقشة ملفات سياسية مهمة، أبرزها "الانتصار" الذي تم تحقيقه في مجلس الأمن الدولي بعد تبني قرار "إدانة الاستيطان".

وأوضح أبو يوسف لـ "الرسالة نت" أن الاجتماع سيبحث كذلك في خطوات التصعيد التي صدرت من الاحتلال الإسرائيلي، والتهديدات التي أطلقها وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وسبل التصدي لها.

وكان ليبرمان قد أصدر قرارا بقطع الاتصالات مع السلطة مع بقاء "التنسيق الأمني"، فيما هدد نتنياهو بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية ضد الدول التي قدمت القرار لمجلس الأمن، وقطع المساعدات عن الأمم المتحدة، والموافقة على طرح عطاءات لبناء 5600 وحدة استيطانية جديدة بالقدس.

 

البث المباشر