بفوزهم على كوريا الشمالية بهدفين لهدف

السامبا يحرزون أول ثلاثة نقاط في المجموعة السابعة

متابعة – الرسالة نت

ضمن المباراة الثانية من الدور الأول في المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا كان منتخب كوريا الشمالية على موعد مع مواجهة راقصو السامبا اليوم الثلاثاء على إستاد اليس بارك ، و تمكن فريق  من تحقيق الفوز الأول له  في البطولة بنتيجة   ليستحق النقاط الثلاثة و يتصدر المجموعة مؤقتا.

و فرض المنتخب البرازيلي سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الأول منذ بدايته عن طريق كل من كاكا و لويس فابيانو الذين شنا العديد من الهجمات ولكن لم تكن متقنة بالشكل المطلوب.

و بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة تحسن أداء المنتخب الكوري الشمالي حيث اخذوا يتناقلون الكرة بغية منهم كسب بعض من الثقة بالنفس أمام نجوم السامبا.

و في الدقيقة 27 كاد الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي اللاعب مايكون أن يحرز الهدف الأول عندما سدد كرة ساحقة ولكن براعة الحارس الكوري ميونج جوك في التصدي حالت دون ذلك.

و في الدقيقة 31 تجرأ لاعبو المنتخب الكروي في تسديد كرة قوية عن طريق كوانج شون لتضل طريقها بجانب القائم الأيمن للحارس البرازيلي جوليو سيزار، و بقيت النتيجة كما هي إلى أن أعلن حكم المباراة انتهاء أحداث الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبا.

شوط الأهداف

و في الشوط الثاني واصل منتخب السامبا سيطرتهم على الملعب ففي الدقيقة 55 جاء اللاعب مايكون بالخبر اليقين عندما أحرز الهدف الأول ليجعل فريقه و جماهيره يرقصون رقصة السامبا المشهورة فرحا و تهليلا بالهدف.

و في الدقيقة 70 ضمن راقصوا السامبا الحصول على أول ثلاثة نقاط لهم في المجموعة و في البطولة عندما عزز اللاعب ايلانو النتيجة بهدف ثاني.

و في الدقيقة 72 سنحت فرصة هدف ثالث لراقصي السامبا عندما سدد لاعب النادي الملكي كاكا ولكن الحارس الكوري تصدى لها بكل براعة.

و في الدقيقة 88 اضطر حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الصفراء الأولى في وجه لاعب المنتخب البرازيلي سانتوس اثر خشونته.

أما الدقيقة 89  فقد تمكن المنتخب الكوري الشمالي من كسر قاعدة الصمت عن الأهداف عندما أحرز هدف التقليص عن طريق لاعبه يون نام، ولكن الهدف الكوري لم يغن و لمن يسمن من جوع حيث أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني و المباراة معلنا استحقاق راقصي السامبا على النقاط الثلاثة الأولى له.

 

 

البث المباشر