مجدلاني: السلطة ستقدم ملف الاستيطان "الجنايات" نهاية الشهر الجاري

أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

الضفة المحتلة_ خاص الرسالة نت

 

كشف أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن الموعد الرسمي للتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم ملف "الاستيطان" للبدء بتحقيق قضائي شامل بالملف.

وأكد مجدلاني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن الملف سيُقدم بشكل رسمي لمحكمة الجنايات في الربع الأخير من شهر يناير الجاري، بعد الانتهاء مع كافة الملفات المتعلقة بهذه الخطوة.

وأوضح، أن هناك اتصالات وتنسيق مستمر يجري مع مكتب المدعي العام في محكمة الجنايات للتنسيق للخطوة الفلسطينية، والبدء بعمليات التحقيق الدولية في الملف الذي سيقدم لها.

وأشار مجدلاني، إلى أن الجهات الفلسطينية المختصة استغرقت ما يقارب العامين في تجهيز ملف "الاستيطان" وتقديمه بشكل كامل للمحكمة الدولية، متوقعاً أن تنجح الخطوة الفلسطينية وتحقق إنجاز كبير، ضد الاحتلال "الإسرائيلي" وحكومته المتطرفة.

وقبل أيام طالبت فصائل فلسطينية بإحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية، على اعتبار أنه "جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني".عقب قرار مجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأصدر مجلس الأمن، الجمعة الماضية قرارًا يطالب فيه "إسرائيل" بوقف الاستيطان بشكل فوري وكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار، واكتفت بالامتناع عن التصويت.

 

 

البث المباشر